ما هو مصير صفقة دي ليخت مع برشلونة بعد عقوبة رايولا؟ - El botola - البطولة

ما هو مصير صفقة دي ليخت مع برشلونة بعد عقوبة رايولا؟

فاروق عصام (البطولة)
11 ماي 2019على الساعة14:23

تقلت جماهير نادي برشلونة صدمة بعد سماعها خبر إيقاف وكيل الأعمال الإيطالي الشهير "مينو رايولا" لمدة ثلاثة شهور عن ممارسة أي نشاط متعلق بانتقال اللاعبين على الصعيد الدولي منذ التاسع من مايو إلى التاسع من شهر أغسطس القادم.


واعتبر قلق جماهير البارسا نابعًا من إمكانية تأثر صفقة انتقال قائد أياكس "ماتياس دي ليخت" لفريقهم وهو الذي يعتبر موكلاً تحت تحكم أخطبوط السوق، وأحد أبرز المطلوبين في الفريق الكتلوني هذا الصيف.


وجاء هذا الخبر السيء بالنسبة إليهم مصاحبًا لخبر تعطل المفاوضات، الذي انتشر في وسائل الإعلام بداعي عدم رغبة برشلونة في دفع العمولة المطلوبة من رايولا، وهو الذي يحصل دائمًا على 20٪ من قيمة أي صفقة.


وبحساب توصل إدارة البلاوجرانا لاتفاق مع إدارة أياكس على دفع 60 مليون يورو فإن عمولة الوكيل الإيطالي في هذه الحالة ستصل إلى 12 مليون يورو.



الأخبار المطمئة بالنسبة لعشاق البلاوجرانا، هو أن انتقال دي ليخت لن يتعطل بسبب عقوبة رايولا، والذي يعتمد في بعض الصفقات على ابن شقيقه وأحد أهم معاونيه "فينشينزو رايولا"، والذي تعرض لعقوبة الإيقاف هو الآخر، ولكن لمدة شهرين أي بحلول 9 يوليو المقبل لن يقف هناك أي حائل أمام إتمام الصفقة، والتي قد تمضي تحت رعاية فينشينزو.


يذكر أن رايولا يمتلك الذراع الأقوى حتى الآن في هذا الاتفاق بسبب دخول أكثر من إدارة تمتلك الثراء المطلوب في مفاوضات للتعاقد مع صاحب الـ19 عامًا، وعلى رأس تلك الأندية فريق مانشستر يونايتد، والذي تربطه علاقة طيبة بالوكيل الإيطالي منذ دفعهم لعمولته كاملة في صفقات كإبراهيموفيتش لوكاكو وبوجبا.


أخبار ذات صلة