الاتحاد القطري يعلن تجديد عقد المدرب فيليكس - البطولة

الاتحاد القطري يعلن تجديد عقد المدرب فيليكس

أ ف ب
06 ماي 2019 على الساعة 13:12

اعلن الاتحاد القطري لكرة القدم رسميا الاثنين تجديد عقد مدربه الإسباني فيليكس سانشيز الذي قاده الى التتويج بكأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه مطلع العام الحالي، حتى التي تستضيفها 2022.

وذكر حساب الاتحاد القطري الرسمي على تويتر "قرر الاتحاد القطري لكرة القدم تمديد عقد الاسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب الوطني الأول الى 2022".


وفي بيان للاتحاد القطري ذكر "جاء قرار تمديد العقد رغبة من الاتحاد في استمرار الاستقرار الفني للمنتخب والذي يستعد من الان لاستضافة بطولة كأس العالم قطر 2022 ، كما تنتظره استحقاقات مهمة ابرزها كوبا أميركا 2019 في البرازيل و2020 في الأرجنتين، والتصفيات المزدوجة لكاس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وكأس الخليج الرابعة والعشرين في الدوحة آواخر العام الحالي".


واضاف البيان "التمديد تم ايضا بعد النتائج الرائعة التي حققها المنتخب تحت قيادة سانشيز والتي كان اخرها الفوز ببطولة كأس اسيا 2019 بالامارات للمرة الاولى في تاريخ الكرة القطرية حيث قدم المنتخب الوطني مستويات راقية وحقق ارقاما قياسية غير مسبوقة على المستويين الفردي والجماعي".


كان سانشيز قد تولي مهمة تدريب المنتخب القطري في تموز/يوليو 2017 وقاد الفريق في المباريات الاخيرة بتصفيات كأس العالم 2018، وفي بطولة كأس الخليج بالكويت والتي ودع فيها الدور الاول، ثم في بطولة الصداقة الدولية بالبصرة بالعراق في اذار/مارس 2018 والتي حقق الفوز بلقبها، كما انه قاد منتخب قطر للشباب للفوز للمرة الاولى في تاريخه ببطولة اسيا 2014 في ميانمار والتأهل الى كأس العالم في نيوزيلندا.


وادلى سانشيز بتصريحات للصحف القطرية الأحد كشف فيها "ان عقده ينتهي في تموز/يوليو 2019 ، وانه لم يتم تجديد العقد الى الآن ، لكني لست مشغولا بذلك" مشيرا الى ان تركيزه على اعداد المنتخب لمنافسات كوبا أميركا.