زياش ومزراوي يُبلغان أياكس بقرارهما حول الصوم في رمضان - El botola - البطولة

حكيم زياش ونصير مزراوي

زياش ومزراوي يُبلغان أياكس بقرارهما حول الصوم في رمضان

أيوب رفيق (البطولة)
05 ماي 2019على الساعة11:33

أيوب رفيق (البطولة)

ذكرت تقارير إعلامية بريطانية أن المغربييْن و، لاعبيْ ، قرَّرا الصوم انطلاقاً من حلول شهر رمضان بالديار الهولندية، رغم الاستحقاقات التي تنتظر فريقهما سواء نهائي ، اليوم الأحد، أمام فيليم، أو إياب نصف نهائي أمام


وأوردت صحيفة "ميرور" أن اللاعبيْن أخبرا مسؤولي ناديهما بقرارهما، غير أن المختص في اللياقة البدنية داخل الفريق، رايموند فيرهيجن، حذَّرهما، مُعتبرا أن ذلك يُشكِّل خطورة على جسدهما وكذلك قد يؤثر على مردودهما على أرضية الملعب.


وقال فيرهيجن، في تصريح نقلته الجريدة البريطانية: "سيكون من غير المسؤول أن يلتزم زياش ومزراوي بمتطلبات الصيام في هذه المرحلة من الموسم، إن وضعية أياكس استثنائية والكل يُدرك هذا الأمر". 


وأضاف المتحدث نفسه قائلاً: "الشمس ستغرب يوم الأربعاء في التاسعة و18 دقيقة مساءً، والمباراة ستنطلق في تمام الساعة التاسعة، لذلك لا يمكنك خوض الشوط الأول بدون أكل، وماذا إذا استمرت المباراة إلى الأشواط الإضافية". 


"أتوقع أن يُدرك اللاعبان أن هذا الأمر شبه مستحيل بالنسبة لهم"، يُتابع فيرهيجن، الذي لم يُخفِ معارضته لقرار اللاعبيْن المغربييْن، اللذين من الموقع أن يشاركا كأساسييْن في اللقاء، بخلاف مواطنهما زكريا لبيض الذي يُلازم دكة البدلاء. 


وكان مدرب أياكس أمستردام، إيريك تين هاغ، قد رفض إعلان تدخله في هذه المسألة، قائلاً: "إنه قرار خاص باللاعبين، أترك كل شيء لهما بهذا الخصوص".

أخبار ذات صلة