أزمة في مصر بسبب تذاكر أمم أفريقيا .. والوزير يتدخل - El botola - البطولة

أزمة في مصر بسبب تذاكر أمم أفريقيا .. والوزير يتدخل

البطولة
30 أبريل 2019على الساعة16:42

فاروق عصام (البطولة - القاهرة)


انتشرت في الساعات الأخيرة موجة اعتراضات عارمة من قبل جموع الشعب المصري بعد إعلان اللجنة المنظمة لكأس أمم أفريقيا أسعار تذاكر مباريات البطولة التي سوف تقام في مصر في الفترة ما بين 21 يونيو إلى 19 يوليو.


وفرّقت اللجنة بين منتخب الفراعنة المنظم وباقي منتخبات الكان، وهذا بعدما حددت لمباريات منتخب مصر تذاكر تبلغ قيمتها ضعف تذاكر باقي المباريات وتقدر بنحو 200 جنيهًا لأقل درجة.


وبدورها أبدت الجماهير سخطها على تلك الأسعار، والتي وصفوها بأنها لاتتناسب أبدًا مع الطبقة المتوسطة وليست الفقيرة داخل البلد، ولا تتوافق مع دخل ومستوى معيشة الفرد، وتسائل البعض منهم عن سبب التباين في أسعار التذاكر بين مباريات منتخب مصر وباقي مباريات البطولة.


واستمع وزير الشباب والرياضة المصري "أشرف صبحي" لتلك المطالبات بتخفيض أسعار التذاكر، ووفق مصادر إعلامية مصرية قام بالتدخل بمهاتفة رئيس الاتحاد المصري "هاني أبو ريدة" من أجل مناقشة الوضع، وبالفعل هناك توجه داخل الاتحاد المصري لتخفيض أسعار تذاكر مباريات المنتخب المصري.



وفي سياق متصل، حددت اللجنة كذلك أسعار تذاكر باقي مباريات دور المجموعات، والذي من المنتظر أن يشهد إقبالاً جماهيرياً معقولاً، ولا سيما مباراة المنتخب المغربي ضد منتخب ساحل العاج على ملعب السلام في قلب القاهرة، والذي تنتظره الجماهير المصرية بشغف لا يقل عن الجماهير المغربية، التي ستلقى هي ومنتخب أسود أطلس حفاوة كبيرة من الشعب المصري وفق تكهنات وسائل الإعلام المصرية.


أخبار ذات صلة