الاتحاد الأوروبي يعلن إيقاف ميراليم بيانيتش - El botola - البطولة

ميراليم بيانيتش

الاتحاد الأوروبي يعلن إيقاف ميراليم بيانيتش

إفي
26 أبريل 2019على الساعة19:40

قررت لجنة المراقبة والأخلاق والانضباط بـالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الجمعة، معاقبة لاعب الوسط ميراليم لاعب بالإيقاف مباراتين بسبب «اللعب الخشن» وطرده ببطاقة حمراء مباشرة أمام اليونان في 26 مارس الماضي في مرحلة .


كما أمرت اللجنة اتحاد الجبل الأسود لكرة القدم بخوض مباراته القادمة أمام كوسوفو «بدون جمهور بسبب السلوك العنصري لمشجعيه» خلال مواجهة إنجلترا في 25 مارس ورفع لافتة بشعار «×Equal Game» أو «مباراة متكافئة» خلال هذه المباراة.


وغرمت الاتحاد أيضا 20 ألف يورو في تهم أخرى مثل إلقاء شماريخ وأشياء أخرى وغلق الدرج في الملعب.


وعوقب الاتحاد المجري لكرة القدم من جانبه بسبب إلقاء أشياء وإشعال شماريخ والسلوك العنصري لجماهيره، بـ«إغلاق جزئي» لمنطقة تضم 20 ألف مقعد على الأقل في ملعبه خلال المباراة القادمة أمام ويلز في 11 يونيو.


كما غرمته خمسة آلاف يورو عن الأضرار التي تسبب فيها مشجعوه في المباراة التي حل فيها ضيفا على سلوفاكيا، و18 ألفا و500 يورو عن تهم أخرى، وأمرته أيضا برفع لافتة بشعار «×Equal Game» بطول المدرج المغلق خلال هذه المباراة.


وتمت معاقبة مدرب التشيك خاروسلاف سيلهافي بالإيقاف مباراة بسبب التأخر في بدء مباراة 22 مارس أمام إنجلترا، ولكن تنفيذ العقوبة سيخضع لفترة اختبار مدتها عام.


وجرى أيضا تغريم الاتحاد التشيكي بـ10 آلاف يورو وسلوفاكيا بـ43 ألف يورو وايرلندا بـ10 آلاف يورو، بحسب بيان لليويفا.