توتنهام يُكمل مربع المفاجآت بإقصاء مان سيتي من دوري الأبطال - El botola - البطولة

توتنهام يُكمل مربع المفاجآت بإقصاء مان سيتي من دوري الأبطال

فاروق عصام (البطولة)
17 أبريل 2019على الساعة21:04

أقصى نادي في مفاجأة مدوية فريق من دوري أبطال أوروبا بعد صراع ماراثوني بينهما انتهى بنتيجة 4-4 مع أفضلية الأهداف خارج الأرض للسبيرس.


توتنهام دخل مباراة العودة على ملعب الاتحاد ومعه أفضلية التفوق بهدف نظيف في ملعبه الجديد خلال مباراة الذهاب من ربع النهائي.

ولكن السيتي فشل في تعديل الكفة مرة أخرى رغم فوزه على ملعبه بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، ليتأهل الليلي وايتس مستغلين حسابات الذهاب والإياب.


المباراة احتوت على واحدة من أكثر 10 دقائق إثارة ربما عبر تاريخ دوري الأبطال، حيث أطلق الحكم صافرة البداية وكأنه أعلن عن حرب بين جيشين متأهبين، حيث شهد اللقاء هدف كل دقيقتين.


بدأ المهرجان السيتي عبر النجم "رحيم ستيرلينج" الذي وضع تصويبة مقوسة رائعة في شباك "هوجو لوريس"، ثم قام المتألق "سون هيون مين" بالرد عليه بتصويبة زاحفة في مرمى إيدرسون.


هذه المرة أطلق الشمشون طلقة أخرى  بتصويبة شبيهة بتصويبة ستيرلينج سكنت الشباك يسار الحارس البرازيلي، ولكن هذه المرة تكفل "بيرناردو سيلفا" بالرد بتسجيل هدف التعادل، وكل هذا خلال عشر دقائق.



وكان السكاي بلوز على موعد مع التقدم للمرة الثانية في المباراة بهدف جديد لستيرلينج الذي حوّل عرضية أرضية بلمسة واحدة في الشباك، لينتهي الشوط الأول على تلك النتيجة.


شوط المباراة الثاني كان فيه الفريقين أكثر حرصًا، حيث انتظر السيتي من أجل تسجيل خدف الصعود، وبالفعل تحقق له ما أراد في الدقيقة 59 عبر المهاجم "سيرجيو أجويرو" الذي ترجم مجهود مذهل من دي بروينه بتصويبة صاروخية في المرمى من داخل منطقة الجزاء.


وأبى توتنهام إلقاء المنشفة بعد تقدم السيتي بهدفين، حيث استطاع المهاجم الإسباني "فيرناندو يورنتي" تسجيل هدفًا ثالثًا وزنه كالذهب بطريقة طريفة على إثر ركلة ركنية حوّلها بلمسة بفخذه في المرمى.


وتسربت آخر ربع ساعة بين أقدام لاعبي المان سيتي، حيث سجل فريق جوارديولا هدفاً في الوقت المبدد ولكن الحكم لغاه بعد الرجوع إلى الـVAR وأعلن عن تأهل توتنهام.