"فرانس فوتبول": المغرب والسنغال الأوفر حظّاً للتتويج بـ"الكان" - El botola - البطولة

المنتخب المغربي

"فرانس فوتبول": المغرب والسنغال الأوفر حظّاً للتتويج بـ"الكان"

أ.ر (البطولة)
14 أبريل 2019على الساعة17:37

أ.ر (البطولة)

رشَّحت مجلة "فرانس فوتبول" ، إلى جانب نظيره ، لحيازة 2019، المُزمع إقامتها في الديار المصرية، ما بين الـ21 من شهر يونيو إلى الـ19 من شهر يوليوز القادم، وذلك بمشاركة 24 منتخباً للمرة الأولى في تاريخ المسابقة. 


وبوَّأت المجلة الفرنسية "أسود الأطلس" و"أسود التيرانغا" قائمة المنتخبات الأوفر حظا لمُعانقة اللقب القاري، بعد أن منحتهما خمس نجوم، فيما جاءت منتخبات مصر والكاميرون ثم نيجيريا في القائمة الثانية بأربع نجوم.


وشهد التصنيف الثالث تواجد كل من الجزائر وغانا ومالي ثم تونس بثلاث نجوم، ويُعد هذا الرَّقم مقياساً لمدى حظوظ المنتخبات في التتويج بالمنافسة وفق منظور المنبر الإعلامي الفرنسي الذَّائع الصيت.


أما المستوى الرابع، فقد ضمَّ منتخبات الكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وغينيا ثم الكونغو بنجمتيْن، في حين أن المنتخب الأنغولي يُعتبر حسب المجلة السالفة الذكر الأقل حظوظا للظفر بـ"الكان"، بتواجده في المستوى الخامس بنجمة واحدة. 


ويأتي "أسود الأطلس" في المجموعة الرابعة التي تضمُُّ الكوت ديفوار وجنوب إفريقيا وناميبيا، بعد سحب قرعة المسابقة، يوم الجمعة الماضي، بمنطقة "الأهرامات"، على بُعد حوالي شهريْن ونصف من انطلاق المنافسات. 


وكان المنتخب الوطني إلى جانب منتخبات السنغال ومصر وتونس ثم الكاميرون ونيجيريا في القبعة الأولى، بناء على التصنيف الأخير للاتحاد الدولي لكرة القدم.

أخبار ذات صلة