أتلانتا يخطف الأضواء باقترابه من "بطاقة دوري الأبطال" - El botola - البطولة

نادي أتالانتا الإيطالي

أتلانتا يخطف الأضواء باقترابه من "بطاقة دوري الأبطال"

رويترز
11 أبريل 2019على الساعة21:42

يقف نادي الإيطالي، متحديًا اقتصاديات كرة القدم الأوروبية الحديثة، ومهددا، بطريقة غير متوقعة، بحرمان منافسه ، من عودة طال انتظارها لمنافسات .


وبات في حكم المؤكد، أن يحسم يوفنتوس، الصراع على لقب هذا الموسم، إذ لا يحتاج الفريق المنتمي لتورينو، إلى أكثر من نقطة التعادل على ملعب سبال، بعد غد السبت، ليحقق لقبه الثامن على التوالي.


لكن الإثارة الحقيقية في الدوري الإيطالي، تبقى في الصراع على المراكز المؤهلة لدوري الأبطال الموسم المقبل.


ولم يسبق لأتلانتا، المشاركة في منافسات البطولة الأوروبية الأبرز على الإطلاق، ولم يكن في بداية الموسم من بين الفرق المرشحة لاحتلال أحد المراكز الأربعة الاوائل.


وينتمى الفريق لشريحة الأندية الأوروبية متوسطة المستوى، التي ما إن تقدم أداء طيبا في موسم ما، حتى تتقدم الأندية الأكبر لضم لاعبيها، لتعاود تلك الأندية المتوسطة الكرة من جديد، وغالبا ما تعود مجددا إلى طي النسيان.


لكن رفض أتلانتا للاستسلام كان ملفتا للنظر قبل 7 مباريات على نهاية الموسم، ويتساوى الفريق في عدد النقاط مع ميلان صاحب المركز الرابع برصيد 52 نقطة، متقدما على روما (51 نقطة) ولاتسيو وتورينو (49 نقطة).


وسيلتقى ميلان أمام لاتسيو بعد غد السبت، بينما سيخوض أتلانتا مواجهة أسهل نسبيا على أرضه أمام إمبولي المتواضع، الإثنين المقبل.


وهجوم أتلانتا هو الأقوى في الدوري الإيطالي هذا الموسم، جنبا إلى جنب مع يوفنتوس المتصدر، برصيد 64 هدفا في 31 مباراة، كما تأهل الفريق للدور قبل النهائي لكأس إيطاليا على حساب تورينو.


وأكد جيان بييرو جاسبريني مدرب الفريق، في تصريحات سابقة، أنه لا يزال يركز على التأهل للدوري الأوروبي، وليس على الظهور في دوري الأبطال.


وقال "التأهل لدوري الأبطال ليس هدفنا. سنكون سعداء بمجرد العودة إلى المنافسات القارية. نسعى للتأهل للدوري الأوروبي أو الفوز بكأس إيطاليا".

أخبار ذات صلة