إيتو: "قلت لغوارديولا أنا من سيجعلك تفوز وليس ميسي" - El botola - البطولة

إيتو: "قلت لغوارديولا أنا من سيجعلك تفوز وليس ميسي"

هيئة التحرير
10 أبريل 2019على الساعة18:50

عاد النجم الكاميروني، ، للحديث عن علاقته المتوترة مع المدرب ، الذي كان بمثابة "عدو" له في ، وكان سببا في رحيله صوب صيف 2009.


وأجرى البالغ من العمر 38 سنة، مقابلة مع 'بي إن سبورتس'، وفيها قال: "غوارديولا عاش كل حياته في برشلونة، لكن في الحقبة التي لعبت فيها أنا، لم يفهم المجموعة. لم يعش حياة المجموعة".


قبل أن يكشف: "في يوم من الأيام، قلت له: 'هل تعلم يا بيب، ستأتي وتطلب مني الاعتذار، لأنني أنا من سيجعلك تفوز، وليس ميسي. الآن هي حقبة إيتو، وربما ستأتي حقبة ميسي لاحقا. يمكنك أن تسأل إنييستا وتشافي والبقية. إنها حقبتي، وأنا من يقود برشلونة للانتصارات، وستطلب مني الاعتذار لاحقا'".

وأضاف: "فزنا بدوري أبطال أوروبا، وكأس الملك، والدوري الإسباني، وفي ليلة قال بيب أنه سيلقي كلمة. وفيها قال: 'أشكر صامويل، لقد كان في مستوى اللاعب الكبير الذي هو عليه. رغم الموسم الصعب'. لقد كانت هذه المرة الأولى، التي شعرت فيها أن بيب كان صادقا معي، لأنه طيلة ذلك الموسم، تحدثت إليه مرتين على ما أعتقد. كل ما قلته حقيقة، ولا يمكنه تكذيب هذه الأشياء".


ثم كشف كيف علم بأن برشلونة قرر بيعه: "بعدها قال لنا نلتقي في مرحلة التحضير للموسم الجديد. وبعد أن وصلت إلى ياووندي بالكاميرون، المحامي الخاص بي في تلك الحقبة، اتصل بي وقال لي: 'هل تعلم أن النادي وضعك للبيع؟'، فقلت له متعجبا: 'حقا؟'، فرد علي: 'نعم، وبطلب من غوارديولا'. رغم كل ما حدث، فالفرصة التي محني إياه بيب ستجعلني أبقى ممتنا له للأبد، لأنه سمح لي بالدخول أكثر في تاريخ كرة القدم لما ذهبت إلى إنتر، وسمح للإنتر بتحقيق أفضل صفقة في تاريخ كرة القدم".