ستيرلينج يُعارض سايس.. ويقترح "فكرة بديلة" - El botola - البطولة

لاعب مانشستر سيتي ستيرلينج ولاعب ولفرهامبتون رومان سايس

ستيرلينج يُعارض سايس.. ويقترح "فكرة بديلة"

رويترز (بتصرف)
08 أبريل 2019على الساعة21:03

دعا رحيم ستيرلينج، نجم ، اليوم الاثنين، المزيد من اللاعبين إلى الكشف عما يعانونه من عنصرية، لكنه رفض اللجوء إلى أسلوب الخروج من الملعب، ردا على هذه الممارسات.


وحصل ستيرلينج على دعم واسع لموقفه، في أعقاب إساءة عنصرية تعرض لها، خلال مباراة إنجلترا مع مضيفتها الجبل الأسود، في التصفيات المؤهلة ليورو 2020.


وقال ستيرلينج للصحفيين، قبل خوض ذهاب دور الثمانية ، على ملعب هوتسبير، غدا الثلاثاء "لا أعتقد أنني أحدث تغييرا، أو أحاول إحداث تغيير".


وتابع "الأمر يتعلق بقدرتي على الحديث عن تجربة تعرضت لها، ربما يخجل آخرون من الحديث عنها.. إذا تحدث المزيد من اللاعبين عن المسألة ستتحسن الأمور".


لكن عندما سئل، عما إذا كان سيؤيد فكرة الخروج من الملعب التي اقترحها لاعب رومان  وعدد من مدربي الدوري الإنجليزي، قال ستيرلينج إنه يفضل الاعتماد على كرة القدم، للرد على الإساءة بشكل مناسب.

وأضاف "لا أوافق على ذلك (مغادرة الملعب)، أعتقد أن مواصلة اللعب والفوز في المباراة، سيكون أكثر تأثيرا.. إذا سجل اللاعب هدفا أو فاز الفريق باللقاء، سيؤلمهم ذلك أكثر".


وقال داني روز، مدافع توتنهام، الذي تعرض أيضا لإساءة عنصرية، على ملعب الجبل الأسود، إنه "يتوق لاعتزال كرة القدم"، بعد أن شعر بإحباط من الطريقة، التي تتعامل بها السلطات مع المشكلة.


وعن ذلك، أجاب ستيرلينج "أحترم تعليقه ومن المحزن أن أسمع ذلك.. من المؤسف فعلا أن نسمع ذلك".


وتعرض سون هيونج مين، مهاجم توتنهام، لإساءة هو الآخر، وقال إنه يتعين على اللاعبين القتال سويا.


وأضاف اللاعب الكوري الجنوبي "يجب علينا حماية أي لاعب يتعرض لإساءة عنصرية.. علينا القتال معا من أجل هذا الهدف".