ساوثهامبتون يخشى تألق نجومه السابقين مع ليفربول - El botola - البطولة

لاعبا ليفربول ساديو ماني وفرجيل فان ديك

ساوثهامبتون يخشى تألق نجومه السابقين مع ليفربول

رويترز
04 أبريل 2019على الساعة15:32

ستتواصل محاولة ، التتويج لأول مرة باللقب منذ انطلاق بشكله الجديد، عندما يلعب غدا الجمعة في ضيافة الذي سيكون ملعبه سانت ماري مألوفا بالنسبة لمجموعة من لاعبي فريق المدرب، يورجن كلوب.


وفي السنوات الأخيرة أنفق ليفربول 170 مليون جنيه إسترليني (223.5 مليون دولار) على ضم لاعبين من ساوثهامبتون منهم الثنائي المؤثر حاليا المكون من المدافع فيرجيل فان ديك، والمهاجم ساديو ماني، ومن المنتظر مشاركتهما من البداية.


وانجذب ليفربول بقوة إلى ساوثهامبتون في صيف 2014 حيث تعاقد مع الثلاثي آدم لالانا وديان لوفرين وريكي لامبرت.


وفي العام التالي ضم ناثانيل كلاين، المنتقل حاليا إلى بورنموث على سبيل الإعارة، مقابل 12.5 مليون جنيه إسترليني ثم تعاقد مع ماني في 2016 مقابل 34 مليون جنيه إسترليني، وكانت الصفقة الأكبر بعد مفاوضات عديدة عندما انتقل فان ديك مقابل 75 مليون جنيه إسترليني في يناير / كانون الثاني من العام الماضي.


وفي الوقت الذي دعم فيه فان ديك دفاع ليفربول فإن ماني سيكون خطيرا على فريقه السابق، الذي يتقدم بـ 5 نقاط فقط على منطقة الهبوط، بعدما سجل اللاعب السنغالي 17 هدفا بالدوري هذا الموسم.


ويدرك رايان برتراند مدافع ساوثهامبتون، الذي لعب إلى جوار ماني، ما يمكن أن يقدمه اللاعب السنغالي صاحب السرعة الفائقة.


وقال برتراند: "إنه لا يظهر أي علامات على التراجع. أنا أتطلع بشدة إلى مواجهته".


وواصل: "أنا معجب جدا بما يقدمه وأعتقد أنه أهم لاعب في الفريق المنافس. أنا متأكد أن بعض المهاجمين الآخرين يسجلون أرقاما جيدة فيما يتعلق بإحراز الأهداف لكن أعتقد أنه اللاعب الذي يتألق".


ويتأخر ليفربول بنقطة واحدة عن مانشستر سيتي المتصدر وسيكون فريق بيب جوارديولا مشغولا باللعب في قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام برايتون.


وقال برتراند إن مواجهة الجمعة ستكون مصيرية للناديين.


وأضاف: "ستكون مباراة كبيرة. يقاتل المنافس من أجل كتابة التاريخ والفوز بلقب الدوري الممتاز ونحن لا نزال نحتاج إلى نقاط لذا سنقاتل أيضا".


وأكمل: "الفرق الأقوى تكون حاسمة وأصعب وتتميز بالنواحي الفنية لكن في الوقت ذاته فإنه أثناء محاولة صناعة الفرص تكون المساحات متاحة في الخلف ويجب حينها استغلال الفرصة".


وسيهتم ساوثهامبتون بنتائج العديد من الفرق الأخرى في صراع الهروب من الهبوط.