ليل يقلب تخلفه في 7 دقائق "مجنونة" وكان يوقف سلسلة موناكو - El botola - البطولة

ليل يقلب تخلفه في 7 دقائق "مجنونة" وكان يوقف سلسلة موناكو

وكالات: أ.ف.ب
31 مارس 2019على الساعة19:07

قلب الوصيف، تخلفه أمام ضيفه 0-2 إلى فوز مثير 3-2 في مدى 7 دقائق مجنونة، في حين حقق المهدد بالهبوط الى الدرجة الثانية مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على في عقر دار الأخير 1-0، وذلك ضمن المرحلة الثلاثين من الأحد.


ورفع ليل رصيده في المركز الثاني الى 60 نقطة مستعيدا فارق النقاط الاربع الذي يفصله عن منافسه المباشر ليون الذي كان عاد بدوره بالفوز من رين 1-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة.


وفاجأ نانت صاحب المركز الخامس عشر ضيفه بتسجيل هدفين في مطلع الشوط الثاني، اولا عبر فالنتان ايسيريك (54) ثم المالي خليفة كوليبالي (56)، لكن ليل رد بقوة بعدها مباشرة وفي مدى 7 دقائق عبر البرتغالي رافايل لياو (62) والعاجي نيكولا بيبي (68) وجوناثان بامبا (69).


وسنحت فرصة ذهبية امام نانت لادراك التعادل عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء اهدرها ايسيريك بتسديده الكرة خارج الخشبات الثلاث في الدقيقة 83.


وعلى ملعب لويس الثاني في امارة موناكو، خسر فريق المدينة امام كان 0-1.


والخسارة هي الأولى في الدوري المحلي منذ عودة مدرب موناكو البرتغالي ليوناردو جارديم لتدريب فريق الامارة في أواخر يناير الماضي.


في المقابل، فانه الفوز الأول لكاين منذ 18 ديسمبر الماضي.


وسجل هدف المباراة الوحيد الايطالي انزو شريفيلي في الدقيقة 23 من كرة رأسية. لكن نجم المباراة بلا منازع كان حارس مرمى كاين برايس سامبا الذي تصدى لأكثر من محاولة خطرة لموناكو.


ولم يكن جارديم راضيا عن نتيجة فريقه بقوله "لا زلنا نواصل معركة البقاء. اردد هذا الامر كل اسبوع أمام مسامع اللاعبين لانه ربما يقولون في داخلهم 'الأمر انتهى لدينا فارق 10 نقاط'، اما انا فأقول الامر مختلف. لدينا فارق 7 نقاط فقط الان ويتعين علينا مواصلة التركيز في كل مباراة".


وكان جارديم استلم تدريب موناكو للمرة الثانية خلفا لتيري هنري الذي خلفه اصلا في تشرين الاول/اكتوبر الماضي لكنه لم يبق في منصبه اكثر من ثلاثة اشهر.


ونجح في الارتقاء بفريقه من منطقة الخطر الى الامان نوعا ما حيث يحتل حاليا المركز السادس عشر برصيد 30 نقطة مقابل 23 لكاين اول الهابطين في الوقت الحالي.


وانتهت مباراة إميان مع بوردو بالتعادل السلبي.


وتقام لاحقا مباراة تولوز مع باريس سان جرمان المتصدر.