أياكس يهزم المتصدر إيندهوفن ويشعل الدوري... بمشاركة زياش والـ'VAR' تطرد مزراوي

حقق الوصيف، فوزا مهما اليوم الأحد، على حساب المتصدر (3-1)، ليقلص معه الفارق إلى نقطتين فقط، ويشعل الصراع على لقب من جديد.


المباراة التي تندرج في إطار الجولة الـ 27، كانت فرصة ليعود النجم المغربي، ، إلى الميادين، بعد الإصابة التي تعرض لها في الجولة الماضية أمام ، أجبرته على الغياب عن مباراتي (مالاوي والأرجنتين).


وشهد اللقاء، مشاركة زياش ومواطنه نصير مزراوي كأساسيان، لكن الثاني خرج في الدقيقة الـ 57، حيث تعرض للطرد، بعدما استعان الحكم بتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، وتبين له أن نصير يستحق ورقة حمراء.


وكان أياكس هو السباق لافتتاح التسجيل، بعد تمريرة خطيرة من حكيم زياش، أراد لاعب إيندهوفن شواب أن يخرجها، إلا أنه أخطأ الاتجاه ووضعها في شباك حارسه، لينتهي الشوط الأول بتقدم رفاق حكيم ومزراوي.


لكن في الجولة الثانية، تمكن الضيوف من تعديل النتيجة، بهدف سجله لوك دي يونغ 58'. وبينما كان 'بي إس في' يبحث عن إضافة الثاني، ومحاولة استغلال النقص العددي لأياكس، انسل البرازيلي نيريس من الجهة اليسرى، وتحصل على ضربة جزاء، أعلن عنها الحكم بعد الاستعانة بالـ'VAR'، ترجمها تاديتش إلى هدف.


وضغط إيندهوفن بحثا عن التعادل، إلا أن نيريس وضع حدا للتشويق، وسجل الثالث لأياكس 95'.

للإشارة، فإن حكيم زياش، تم تبديله من طرف المدرب في الدقيقة الـ 80.


وبهذا الانتصار، رفع أياكس رصيده إلى 65 نقطة، ولم يعد يفصله عن المتصدر إيندهوفن سوى نقطتين فقط، بعدما تجمد رصيد الأخير في 67 نقطة.

أهم الأخبار

آخر المستجدات