سترلينج يرد اعتباره بثلاثية في مرمى التشيك - El botola - البطولة

سترلينج يرد اعتباره بثلاثية في مرمى التشيك

د ب أ
23 مارس 2019على الساعة14:30

مع الفوز الكاسح 5 / صفر على في بداية رحلة الفريق، لم يدخر جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب ، جهدا في الإشادة بلاعبيه، وخاصة رحيم سترلينج الذي سجل ثلاثية ليقود فريقه إلى الفوز الكبير في المباراة.


وأحرز سترلينج الهاتريك الأول له مع منتخب بلاده، ورفع رصيده في الموسم الحالي إلى 24 هدفا مع ناديه ومنتخب بلاده، كما حصل على ركلة جزاء جاء منها هدف آخر للفريق، في مباراة التشيك.


وقال ساوثجيت للصحفيين: "هذا لم يفاجئني...يتمتع سترلينج حاليا بفترة جيدة تتسم بالثقة داخل وخارج الملعب، اللاعب متعطش حاليا لتسجيل الأهداف".


ولم يتعرض كثير من نجوم المنتخب الإنجليزي لهذا الكم من الانتقادات، الذي تعرض له سترلينج بسبب عروضه السابقة، حيث عانى اللاعب كثيرا من العقم التهديفي مع الفريق.


وكان هدفا ستيرلنج في مرمى المنتخب الإسباني خلال تشرين أول/أكتوبر الماضي ضمن منافسات بطولة دوري أمم أوروبا، هما أول أهداف اللاعب مع الفريق في ثلاث سنوات، حيث فشل في هز الشباك على مدار 27 مباراة قبلها.


وقال سترلينج: "أثق بنفسي تماما... واصلت العمل وحافظت على نزعتي الإيجابية... كنت أعلم أن هذه اللحظة ستأتي وكنت أعلم أنه من الضروري فقط أن أواصل العمل".


وأشار إلى أنه يشعر بالسعادة الآن لأنه اكتسب مزيدا من الثقة مع الفريق ولم يعد هناك ما يخشاه، وإنما يجد ما يفتخر به، وقال "الهاتريك كان مكافأة لي".


ولجأ ساوثجيت لطريقة اللعب 4 / 4 / 3 خلال مباراة الفريق أمس، ليمنح ستيريلنج وزميله جادون سانشو فرصة أكبر للحرية في الحركة.


وتعاون اللاعبان في تسجيل الهدف الأول الذي أحرزه سترلينج ليفتح الطريق أمام الفوز الساحق.


وحصل سترلينج بعدها على ضربة الجزاء التي سجل منها هاري كين قائد المنتخب الإنجليزي الهدف الثاني للفريق قبل نهاية الشوط الأول، ثم أكمل سترلينج الهاتريك بهدفين في غضون ست دقائق بمنتصف الشوط الثاني.


وأوضح كين، في تصريحات إعلامية بعد المباراة: "طريقة لعبنا في هذه المباراة تناسب سترلينج تماما".


وغادر سترلينج الملعب لدى استبداله في الدقيقة 70 وسط هتافات حارة من الجماهير المحتشدة في مدرجات إستاد ويمبلي العريق بالعاصمة البريطانية لندن.


ولم يتردد ساوثجيت في التعليق على هذه التحية الحارة من الجماهير تجاه اللاعب، وقال: "أشعر بسعادة بالغة لأن سترلينج نال رد الفعل الرائع من الجماهير بعدما مر سابقا بلحظات عصيبة".


وكانت الصدمة الوحيدة للمنتخب الإنجليزي في مباراة الأمس، هي خسارة إيريك داير لاعب وسط الفريق بعد 17 دقيقة فقط، وتأكد غيابه عن مباراة الفريق التالية بالتصفيات أمام منتخب مونتنيجرو (الجبل الأسود) بعد غد الإثنين.


وقد تمهد هذه الإصابة الطريق أمام مشاركة اللاعب الشاب ديكلان رايس، 20 عاما، علما بأنه خاض أول مباراة له مع المنتخب الإنجليزي، بنزوله في الشوط الثاني من مباراة الأمس.


وكان رايس اختار في الشهر الماضي اللعب للمنتخب الإنجليزي بدلا من نظيره الأيرلندي.