رسميًا | الـ"CAS"ينصف باريس سان جيرمان، لا عقوبات بشأن نيمار ومبابي - El botola - البطولة

رسميًا | الـ"CAS"ينصف باريس سان جيرمان، لا عقوبات بشأن نيمار ومبابي

فاروق عصام (البطولة)
19 مارس 2019على الساعة19:23

أغلقت محكمة التحكيم الرياضي "CAS" بشكل نهائي قضية إصدار عقوبات بحق نادي عقب تعاقداته القياسية الصيف قبل الماضي وضم الثنائي "كيليان مبابي" و"نيمار دا سيلفا" بمبلغ تجاوز الـ 400 مليون يورو.


ورفعت العديد من الهيئات الرياضية وعلى رأسها الليجا دعاوي وشكاوى ضد بطل فرنسا في السنوات الأخيرة بعد دفع مبلغًا قيمته 222 مليون يورو مقابل التعاقد مع نيمار من برشلونة، وكذلك 180 مليون يورو من أجل ضم مبابي من موناكو.


وقبلت المحكمة استئناف ودفاع إدارة البي أس جي عن نفسها بشأن الاتهامات الموجهة إليها، كما أصدرت حكمًا صباح الثلاثاء بغلق الملف نهائيًا مع عدم صدور أي عقوبة في حق فريق عاصمة الأنوار، بعد عدم ثبوت أي تلاعب أو خرق لمواد قوانين اللعب المادي النظيف.


وبدوره أصدر باريس سان جيرمان بيانًا رسميًا أكد من خلاله أنه يحترم اللوائح والقوانين، ويعمل وفقها، ولم ولن يلجأ إلى أساليب التلاعب في تغطية نفقات الصفقات من أجل التحايل على قوانين اللعب المادي النظيف.


يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها غلق القضية، حيث أغلقت محكمة ICFC القضية بتاريخ 13 يونيو الماضي، ثم بعد تسعة أيام تم فتحها من جديد بداعي طلب إعادة فحص، وفي النهاية تم التصديق على الحكم بإغلاق القضايا المرفوعة ضد باريس سان جيرمان.


أخبار ذات صلة