سيلتا فيجو.. أول اختبار لزيدان بعد عودته إلى مدريد - El botola - البطولة

زيدان يبدأ عمله مع ريال مدريد

سيلتا فيجو.. أول اختبار لزيدان بعد عودته إلى مدريد

د ب أ
14 مارس 2019على الساعة13:00

يستهل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، ولايته الثانية مع الإسباني، بمواجهة بعد غد السبت في الجولة 28 من .


وأشرف موسم ريال مدريد على الانتهاء، ولكن عودة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان أعادت الأمل مرة أخرى إلى سانتياجو برنابيو.


وجاء زيدان ليكون بديلا لسانتياجو سولاري، يوم الإثنين الماضي، في تدريب الريال الذي تحول موسمه ليصبح كارثيا.


وترك زيدان الفريق في مايو من العام الماضي بعد فوزه بـ 3 ألقاب متتالية لدوري أبطال أوروبا، من بين 9 ألقاب له مع الملكي، ولكن النادي أقال خليفته جولين لوبيتيجي لاحقا، ثم سانتياجو سولاري.


وفي فترة تولي سولاري، تلقى الفريق الخسارة في مباراتين للكلاسيكو أمام برشلونة، الذي أطاح بالريال من كأس ملك إسبانيا، كما ابتعد الريال بفارق 12 نقطة خلف البارسا بالليجا.


كل هذا كان قبل توديع الريال لدوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر عقب الخسارة أمام أياكس الهولندي.


ودعا فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، إلى دعم زيدان، لاعب وسط الريال السابق، وكان صاحب الـ46 عاما سعيدا بعودته لتدريب الفريق للمرة الثانية، بعقد يمتد حتى عام 2022.


وقال زيدان: "عدتُ، وأتطلع للبداية من جديد.. أنا هنا لأن رئيس النادي استدعاني، أعشق النادي كثيرا، وها أنا ذا، تتبقى لنا 11 مباراة هذا الموسم ونريد أن نقدم أفضل ما لدينا".


ويحتل الريال المركز الثالث، بفارق 10 نقاط عن ألافيس صاحب المركز الخامس، ويتوقع أن يحافظ الفريق على مركزه بدون مشاكل، وسيلعب العديد من لاعبي الريال من أجل مستقبلهم، خاصة وأن الملكي يستعد لإصلاح شامل في الصيف.


ويلعب فريق سيلتا فيجو من أجل مستقبله للبقاء في دوري الدرجة الأولى، حيث يواجه الفريق شبح الهبوط لاحتلاله المركز 18 بفارق نقطة عن المنطقة الآمنة.


ويتطلع إلى الاقتراب خطوة من لقب الدوري عندما يحل ضيفا على يوم الأحد المقبل، بعدما ضمن الفريق التأهل لدور الثمانية بدوري أبطال أوروبا.


ولدى بيتيس، صاحب المركز الثامن، فرصة التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، حيث يبتعد بفارق 6 نقاط عن خيتافي، صاحب المركز الرابع.


وقال باو لوبيز، حارس مرمى ريال بيتيس: "نعلم أنه في مواجهة برشلونة تكون الأمور معقدة لأنه أحد أفضل الفرق في العالم، إذا لم يكن الأفضل".


وأضاف: "إنه يتمتع بديناميكية جيدة ولديه نجوم رائعون. يتعين علينا ارتكاب أقل عدد ممكن من الأخطاء. من يلعب بطريقة أفضل، سيكون لديه فرصة أكبر للفوز".


ويحل أتلتيكو مدريد ضيفا على أتلتيك بيلباو في ملعب سان ماميس بعد غد السبت حيث يتطلع الفريق إلى العودة لطريق الانتصارات بعد توديع بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الستة عشر أمام يوفنتوس أمس الأول الثلاثاء.


وقسا كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد السابق على منافسه القديم، في مدينة تورينو، بتسجيل 3 أهداف (هاتريك) ليكمل عودة مذهلة لفريق يوفنتوس ويحطم أحلام أتلتيكو مدريد باللعب في المباراة النهائية في الأول من يونيو على ملعب واندا ميتروبوليتانو.


وأمل أتلتيكو الوحيد المتبقي هذا الموسم هو اللحاق ببرشلونة، الذي يبتعد عنه بفارق 7 نقاط، مع تبقي 11 مباراة.


وحذر راؤول جارسيا، لاعب أتلتيكو مدريد السابق والحالي لبيلباو، بأنها لن تكون مباراة سهلة.


وأوضح: "دائما ما تكون المباراة أمامه خادعة لأنه يدافع بشكل جيد للغاية وبضراوة، وهو أمر لا يحدث عندما نواجه ريال مدريد أو برشلونة".


وأضاف: "أمام أتلتيكو دائما تكون المباراة غير مريحة".


وفي باقي مباريات هذه الجولة، يلتقي ريال سوسييداد مع ليفانتي، وهويسكا مع ألافيس، وليجانيس مع جيرونا، وإيبار مع بلد الوليد، وفالنسيا مع خيتافي، وفياريال مع رايو فاليكانو.

أخبار ذات صلة