كلوب: لا ضغوط على صلاح، وواثق من الفوز بالبريميرليج - El botola - البطولة

كلوب: لا ضغوط على صلاح، وواثق من الفوز بالبريميرليج

فاروق عصام (البطولة)
08 مارس 2019على الساعة14:13

أعرب مدرب يورجن كلوب عن ثقته بقدرة فريقه على إحراز لقبه الأول في الدوري منذ عام 1990 على الرغم من تخلي الريدز عن صدارة الترتيب لصالح مانشستر سيتي.


ويستقبل ليفربول مساء السبت منافسه بيرنلي على ملعب الأنفيلد من أجل محاولة أولى لاستعادة الصدارة، وأيضًا لتكون مباراة تحريبية قبل القمة المرتقبة وسط الأسبوع ضد بايرن ميونخ.


وصرح كلوب قائلاً "ننظر الى الأمور بإيجابية، لا يمكن إلا ان نكون كذلك. ثمة العديد من المباريات القادمة. ما جعلنا نصل الى ما وصلنا اليه هو ثبات مستوى الشبان. من الصعب الفوز علينا وهو أمر مهم جدا في كرة القدم".


وأضاف "طالما نصنع الفرص فلا مشكلة لدي، وغالبا ما ننهيها باستثناء مواجهة إيفرتون لأننا لم نكن موفقين".


وأوضح "بطبيعة الحال، تغيرت الدينامية بعض الشيء حاليا، فنحن في المركز الثاني وهم (مانشستر سيتي) في الصدارة. الموسم لم ينته بعد ولن نستسلم".


والأمر الذي يقلق كلوب بعض الشيء في الآونة الأخيرة هو تراجع الفعالية الهجومية لثلاثي المقدمة المؤلف من المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينيو والسنغالي ساديو مانيه حيث سقط الفريق في فخ التعادل السلبي مع مانشستر يونايتد وبايرن ميونيخ ذهابا في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بالإضافة الى ايفرتون.


ولكنه قلل من الضغط على لاعبيه قائلاً "هجوم ليفربول في الموسم الماضي كان من أفضل خطوط الهجوم في العالم، وصلاح حصل على لقب هداف وأفضل لاعب في الدوري، حتى ولو كان اللاعبون يمرون بفترة توقف عن التهديف فهذا لا يعني وجود أية ضغوط عليهم، سوف يعودون لهز الشباك في أقرب فرصة ووقتها سيتوقف الحديث عنهم".