المغرب التطواني يستضيف اتحاد طنجة في "كلاسيكو" الشمال - El botola - البطولة

المغرب التطواني يستضيف اتحاد طنجة في "كلاسيكو" الشمال

محمد البشير العجوق : (البطولة-طنجة)
16 فبراير 2019على الساعة09:43

تتجه أنظار عشاق البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، اليوم السبت نحو ملعب سانية الرمل بتطوان و الذي يحتضن "كلاسيكو الشمال" رقم 16 بين قطبي الكرة بشمال المملكة و يجمع بضيفه ضمن مباريات الجولة 18 من البطولة.


و يدخل الفريقان المواجهة بأهداف متباينة، فالمغرب التطواني الذي يئن تحت وطأة النتائج السلبية و التي دفعت إدارة الفريق للاستغناء عن المدرب السابق عبد الواحد بن احساين و تعويضه بطارق السكتيويّ، يسعى للاستفادة من عاملي الأرض و الجمهور للتأشير على بداية جيدة تحت قيادة الربان الجديد، خاصة و أن الفريق يعاني في منطقة الخطر، حيث يحتل الرتبة 13 برصيد 18 نقطة بفارق نقطتين عن متذيل الترتيب شباب الريف الحسيمي.


بالمقابل اتحاد طنجة المنتشي بانتصاراته الأربع المتتالية و التي جعلته ضمن كوكبة المقدمة، سيعمل على إضافة غريمه الجار إلى سلسلة ضحاياه لكسب النقاط الثلاث و الاقتراب أكثر فأكثر من متزعم الترتيب الوداد البيضاوي الذي يغرد وحيدا في المقدمة ب 33 نقطة مع مقابلة ناقصة.


و رغم تباين المستوى بين طرفي المواجهة و الأرقام التي تصب في مصلحة هذا الفريق أو ذاك، إلا أن اللقاء يبقى مفتوحا على كل الاحتمالات في ظل الندية و التشويق اللذان يطبعان عادة هذا التحدي الشمالي الخالص.


يشار إلى أن المواجهات بين الفريقين ضمن بطولة القسم الوطني الأول و التي بلغ عددها 15 تميل لصالح المغرب التطواني ب 6 انتصارات مقابل 5 لاتحاد طنجة مقابل 4 تعادلات.