"يوروباليغ" | إشبيلية وفالنسيا في مواجهة سلتيك ولاتسيو - El botola - البطولة

أرشيف

"يوروباليغ" | إشبيلية وفالنسيا في مواجهة سلتيك ولاتسيو

أ ف ب
13 فبراير 2019على الساعة14:10

يواجه الاسكتلندي ضيفه الاسباني في إحدى أبرز مباريات هذا الدور. ويخوض الفريق الاسباني مسابقة "" قادما من دوري الأبطال بعدما فشل في التأهل الى ثمن النهائي بحلوله ثالثا في المجموعة الثامنة خلف يوفنتوس الإيطالي ويونايتد.


ولكن مذاك لم يخسر فريق "الخفافيش" سوى مرة واحدة في تسع مباريات في "الليغا"، ما سمح له بالصعود للمركز الثامن في ترتيب الفرق.


ويدرك مدرب سلتيك براندون رودجرز أن الصبر هو مفتاح فريقه للفوز، وقال لموقع النادي "هذا هو فهمي للعبة. نلعب ضد فرق جيدة. فالنسيا لم يخسر سوى أربع مرات طوال الموسم في واحد من أكبر الدوريات الاوروبية"


- لاتسيو بمواجهة البطل الثلاثي-

ويستضيف الايطالي الاسباني حامل لقب "يوروبا ليغ" ثلاث مرات اعوام 2014 و2015 و2016، علما أنه أحرز اللقب ايضا عامي 2006 و2007 عندما كانت المسابقة تعرف باسم كأس الاتحاد.


وتأهل لاتسيو الى دور الـ 32 للمرة السادسة في ثماني مواسم، بحلوله في المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط خلف المتصدر إينتراخت فرانكفورت الالماني (18 نقطة).


ويشارك فريق العاصمة في المسابقة للمرة السابعة، وتعود أفضل نتيجة له لموسمي 2012- 2013 و2017- 2017 عندما بلغ ربع النهائي.


وحجز إشبيلية بطاقة التأهل لهذا الدور في مباراته الأخيرة على أرضه أمام كراسنودار الروسي بفوزه بنتيجة (3-صفر)، ليتصدر مجموعته برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات وهزيمتين، وبفارق الأهداف عن وصيفه الروسي.


ويواجه الفريق الاسباني منافسه الايطالي بعدما وصل الموسم الماضي الى الدور ربع النهائي في دوري الأبطال، ويخوض مباراته الأولى في الادوار الإقصائية منذ فوزه باللقب عام 2016 أمام ليفربول (3-1).


ولم يسبق للفريقين أن ألتقيا سابقا في المسابقة القارية، ولكن الكفة لا تميل لصالح لاتسيو في مواجهاته مع الاندية الإسبانية إذ لم يفز سوى في خمس مباريات من 18، منها ثلاث من تسع على ملعبه في روما.