الأهلي يرفض تعديل جدول مبارياته المحلية - El botola - البطولة

.

الأهلي يرفض تعديل جدول مبارياته المحلية

AFP
09 فبراير 2019على الساعة19:36

بيان هام أصدره أعلن من خلاله عدد من القرارات الهامة تجاه العديد من القضايا المثيرة للجدل على ساحة كرة القدم المصرية.


رفض الأهلي حامل لقب الدوري المصري لكرة القدم إجراء أي تعديل في جدولة مبارياته المحلية على خلفية مطالبة بهذا الشأن من ناديي بيراميدز والزمالك، كما وجه مجلس إدارة القلعة الحمراء، انتقادات حادة للاتحاد المحلي بسبب سماح الأخير بحضور مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الموقوف عن مزاولة أي نشاط رياضي، اجتماعا للأندية هذا الأسبوع.


وأفادت تقارير صحافية مصرية أن ممثل الأهلي غادر الاجتماع الذي عقد الأربعاء بعد دخول منصور إليه، إثر مشادة كلامية حادة بينهما. وأكد النادي أنه سيرفع شكوى للاتحاد القاري للعبة ("كاف") على خلفية حضور رئيس الزمالك المثير للجدل الاجتماع.


وأكد الأهلي "عدم المشاركة في أية اجتماعات كانت رسمية أو ودية لاتحاد الكرة وأن لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم و(الدولي) "فيفا" والميثاق الأولمبي هي الحاكم لعلاقة النادي مع اتحاد الكرة ولجانه المختلفة بسبب انتهاك الاتحاد للوائح ومخالفته قرارات اللجنة الأولمبية المصرية والاتحاد الإفريقي لكرة القدم وعدم اتخاذ موقف رادع تجاه تجاوزات رئيس الزمالك (الموقوف قانونا) بحق ممثل النادي الأهلي".


وخصص الأهلي جزءاً كبيراً من بيانه للحديث عن الاجتماع وجمع ممثلين للأندية للبحث في "تفاصيل استكمال الموسم الكروي"، والجدل الذي أثير حول مشاركة مرتضى منصور على رغم قرار الاتحاد الإفريقي ("كاف") في أواخر أيلول/سبتمبر 2018، بوقفه لمدة عام.


وأكد النادي الأحمر "التقدم بشكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لاتخاذ اللازم قانونًا حيال الاختراق الصارخ للوائح في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية وعدم الالتزام بقرار (كاف) الذي صدر بحق رئيس الزمالك" لجهة إيقافه، والتقدم بشكوى أيضا للجنة الأولمبية المصرية بشأن المسألة ذاتها، علما بأن الأخيرة كانت قد قررت إيقافه أيضاً.


وأكد الأهلي "عدم الاعتراف بأية قرارات تصدر عن اتحاد الكرة أو لجانه المختلفة تأتي نتيجة التوصيات التي تقدم بها رئيس الزمالك في اجتماع الأربعاء الماضي والذي أصبح باطلًا بحضوره".


وتطرق الأهلي في بيانه الى مسألة جدولة مبارياته محلياً، مؤكداً "التمسك الكامل بأداء مباريات الأهلي في بطولة الدوري وفقًا للترتيب في جدول الدوري المعلن من جانب اتحاد الكرة حتى يوم 30 مارس (آذار) المقبل والذي تم إخطار كافة الأندية به في 8 كانون الثاني/يناير الماضي ولم تكن هناك اعتراضات من أي جانب".


وأكد الأهلي أنه لم يطلب أي استثناء بحقه في هذا الجدول على رغم أنه "يؤدي مبارياته بشكل مضغوط (مباراة كل 72 ساعة) ويخسر جهود لاعبيه للإصابات"، مشدداً على أن هذه الفترة لا يتخللها أية مباريات للأهلي في بطولة الكأس حسبما جاء في المكاتبات الواردة إلينا".


وشدد النادي على "الرفض القاطع لاستبدال أية مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابة لضغوط أي طرف. خاصة وأن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أي جهة وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية".


في السياق ذاته، أعلن الاتحاد المصري اليوم "تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز المحدد لها يوم 28 شباط/فبراير الحالي إلى موعد بعد مباراة الأهلي والزمالك (المقررة في 30 آذار/مارس) مع إقامة مباريات الفرق الثلاثة (الزمالك وبيراميدز والأهلي) وفقا لترتيب المباريات في الجدول المعلن للمسابقة".