الكشف عن السر وراء تألق بنزيمة - El botola - البطولة

الكشف عن السر وراء تألق بنزيمة

فاروق عصام (البطولة)
02 فبراير 2019على الساعة16:42

أكمل مهاجم نادي ريال مدريد "كريم بنزيمة" منذ ما يقارب العام ربيعه الثلاثين، وعلى الرغم من توقع الكثيرون هبوط مستواه، قام الفرنسي بمحو تلك التكهنات حين تحدى ذاته وبات في حالة ربما هي الأفضل منذ قدومه إلى السانتياجو بيرنابيو.


واعتبر اللاعب ذو الأصل الجزائري خلال الآونة الأخيرة أحد منقذي الفريق الملكي، ولاسيما بعد  وضعيته الصعبة التي كان يعيشها مع انطلاقة الموسم، حيث بات معتادًا منذ بداية العام أن ترى اسم الفرنسي على لائحة الهدافين في كل مباراة يلعبها الميرنجي. 


وبدورها  قامت صحيفة "ماركا" العاصمية بمحاولة للبحث عن سر تألق بنزيمة واختلاف وضعيته سواء الفنية أو البدنية، وبالفعل توصلت لعدة عوامل سوف نناقشها تباعاً.


مدرب لياقة خاص


قام بنزيمة بتسخير أحد أشهر مدربي اللياقة البدنية ويدعى " أنطونيو بينتوس " من أجل العمل معه وتجهيزه لمرحلة ما بعد الثلاثين والتي تتطلب عملاً مضاعفاً من لاعب كرة القدم. 


وبالفعل بدأ بينتوس منذ فترة في إعداد وتنفيذ برنامج بدني وغذائي خاص لمهاجم ريال مدريد، و أظهر عمله نتائج واضحة داخل الملعب، بعدما أصبح بنزيمة أخف حركة وأكثر رشاقة وسرعة. 


ليست  لك هي الاستفادة الوحيدة التي عادت على كريم من اتباع هذا البرنامج الشاق، بل في الوقت الذي يتيادل فيه لاعبي الميرنجي الإصابات والإرهاق العضلي، جنى بنزيمة خمسة كيلو جرامات من العضلات في مختلف جسده مما جعله محصناً أكثر من  الإصابات والتمزقات العضلية، وهو ما اعتاد كريستيانو رونالدو فعله من قبله.. 



حياته الأسرية


أصبح بنزيمة الآن رجلاً مختلفاً عن الرجل الذي أتى إلى مدريد قبل تسعة سنوات ونصف، فهو مستقر في زواجه ورزق بطفلين هما "ميليا وإبراهيم" ، لذلك لم تعد هناك عوامل خارجية شخصية تؤثر عليه، خاصة في ظل انقشاع الغمامة التي خلفتها عاصفة قضيته الشهيرة، والتي  حرمته من تحقيق حلمه بحصد كأس العالم الأخيرة رفقة منتخب بلاده.