نجوم صاعدة | شوكووزي... أحد اكتشافات "الليغا" يتألق بقميص فياريال - El botola - البطولة

نجوم صاعدة | شوكووزي... أحد اكتشافات "الليغا" يتألق بقميص فياريال

جمال ملكي (البطولة - بشراكة مع 'لا ليغا')
30 يناير 2019على الساعة16:11

خطف النجم النيجيري الصاعد، صامويل شوكووزي، الأنظار هذا الموسم، بعد تمكنه من الصعود للفريق الأول لنادي ، وبدأ يكشف عن مؤهلاته، الشيء الذي جعله حديث وسائل الإعلام الإسبانية.


البداية في نيجيريا

ولد شوكووزي في إكوانو بنيجيريا، يوم 22 ماي 1999 (19 سنة)، وبدأ لعب كرة القدم في سن الخامسة، حينها والداه كانا يفضلان أن يركز على دراسته، إلا أن موهبته "انفجرت" بسرعة.

البداية كانت في أكاديمية دايمند بنيجيريا، وفي مونديال أقل من 17 سنة، سنة 2015، الذي تُوج به منتخب نيجيريا، قدم شوكووزي مستويات رائعة، الشيء الذي جعل العديد من الأندية تتهافت لخطفه، علما أنه سجل 3 أهداف في البطولة.


الانتقال إلى فياريال

شهر غشت 2017، نجح فياريال في ضم النجم النيجيري، ليلتحق بفريق الشبان، قبل أن يتمكن في وقت قصير، أن يتواجد في الفريق الرديف، الذي كان يمارس في الدوري الإسباني الدرجة الثالثة.

وبعد مشاركته في بعض الحصص التدريبية في الفريق الأول، استطاع شوكووزي أن يقنع المدرب، الذي قرر هذا الموسم استدعاءه لبعض مباريات "الليغا"، والدوري الأوروبي، علما أن البعض يلقبه بـ"روين الجديد".


البداية مع الفريق الأول

بداية شوكووزي مع الفريق الأول في ""، كانت يوم 4 نونبر 2018، حيث شارك كأساسي أمام ليفانتي (1-1)، لكن قبلها كان قد لعب أمام ألميريا في ، وسجل هدفا.

هدفه الأول في "الليغا"، كان أمام  (2-2)، المباراة التي خاضها كاملة، وتمكن من تسجيل الهدف الأول. في الأسبوع الموالي، عاد شوكووزي وسجل هدفه الثاني، هذه المرة في شباك .


رغم صغر سنه، أصبح اللاعب النيجيري يحظى بثقة مسؤولي فياريال، وخاض اللقاء الكبير أمام برشلونة كأساسي، الذي خسره الفريق الأصفر بهدفين (2-0)، في "كامب نو". أما هدفه الأول في أوروبا، فكان أمام في الدوري الأوروبي.