انتقال بنعطية إلى الدَّحيل يضَعُ أرسنال في مرمى الانتقادات - El botola - البطولة

مهدي بنعطية

انتقال بنعطية إلى الدَّحيل يضَعُ أرسنال في مرمى الانتقادات

أيوب رفيق (البطولة)
30 يناير 2019على الساعة11:19

أيوب رفيق (البطولة)

عضَّ أنصار نادي أصابع النَّدم على إهدار فريقهم لفرصة التعاقد مع المغربي ، المُنضم حديثاً إلى الدحيل القطري قادماً من الإيطالي، مُعتبرين أن "الغنرز" كان عليهم أن يتحلَّوا بالجدية والشراسة في السباق على خدمات صاحب الـ31 سنة، بغية الدفع نحو إقناع اللاعب بالقدوم إلى ملعب "الإمارات". 


وأصدرت فئة عريضة من جماهير الفريق اللندني تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، تعكس مدى الحسرة التي تتملَّكها إزاء عدم انتداب بنعطية، خاصة أنها رأت أن القيمة المالية -10 ملايين يورو- التي التحق بها اللاعب إلى "" كانت في متناول ميزانية أرسنال. 



وكانت وسائل إعلام أوروبية قد أكدت، في غضون الأسابيع القليلة الماضية، أن قائد "" حظي باهتمام جملة من الأندية الكبرى، من قبيل أرسنال ومانشستر يونايتد وأولمبيك مارسيليا وأيسي ميلان وغيرها من الأسماء الوازنة. 



هذا وقال أحد المُغرِّدين على منصة "تويتر": "لقد انتهيت رسمياً إزاء هذه الرياضة، كيف لم يتعاقد أرسنال مع بنعطية"، في الوقت الذي جاءت تغريدة آخر على الشكل التالي: "أرسنال أغبى نادٍ يمكنك مساندته في هذه الحياة، بنعطية بعشرة ملايين يورو ولم يستطيعوا انتدابه". 



وبينما هَوَتْ جماهير أرسنال على ناديها بعبارات التوبيخ والتقريع لعدم بذل مساعٍ أكبر للظفر بتوقيع بنعطية، لم يُخفِ الأنصار المغاربة غضبهم العارم إزاء قرار "الكابيتانو" بالانتقال إلى قطر، ورفض البقاء في القارة العجوز والتجاوب مع الاهتمام الذي أثاره لدى عدة أندية. 


يُشار إلى أن العقد الذي أبرمه بنعطية مع "الدحيل" يُتيح له أجراً سنوياً يصل إلى خمسة ملايين يورو، أي مليون يورو إضافية مقارنةً مع راتبه رفقة فريق السيدة العجوز، الذي قضى في كنَفِهِ موسميْن ونصف.