السلطات البريطانية تستأنف البحث عن طائرة سالا - El botola - البطولة

السلطات البريطانية تستأنف البحث عن طائرة سالا

د ب أ
24 يناير 2019على الساعة12:33

استأنفت السلطات البريطانية، اليوم الخميس، عمليات البحث عن طائرة الأرجنتيني إيميليانو سالا، لاعب فريق ، والطيار الذي كان يقودها، والتي اختفت فوق القنال الإنجليزي.


وكانت الطائرة الخفيفة من طراز "بي ايه 46 ماليبو" التي تحمل سالا، الذي انتقل لصفوف كارديف من نانت الفرنسي، والطيار ديفيد ايبوتسون، اختفت من على الرادار، مساء يوم الاثنين الماضي.


وكان سالا (28 عاما) في طريقه من فرنسا إلى ويلز بعد التعاقد مع كادريف الأسبوع الماضي.


وذكرت السلطات أنها تركز البحث عند المناطق الساحلية بعدما فشلت في إيجاد أي أثار للطائرة خلال اليومين الماضيين في المياه المفتوحة.


وأكدت شرطة جيرنزي، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "بدأنا في البحث باستخدام طائرات البحث في قنوات جزر بورهو وكاسكويتس وألديرني والساحل الشمالي لشبه جزيرة شيربورج والساحل الشمالي لشبه جزيرة جيرزي ثم العودة إلى سارك".


وكان جون فيتزجيرالد، المدير التنفيذي للبحث الجوي، قال لشبكة "سكاي سبورتس" أمس الأربعاء إن العملية حاليا أصبحت عملية استرجاع وليست إنقاذ، مضيفا :"حتى أكثر الأشخاص قوة" لا يمكنه سوى الصمود لبضع ساعات في المياه.


وتعاقد كارديف مع سالا من نادي الفرنسي يوم السبت الماضي في صفقة قياسية للنادي أفادت التقارير بأنها وصلت إلى 15 مليون جنيه إسترليني (19 مليون دولار).


وكان مقررا أن يبدأ سالا تدريباته مع فريقه الجديد أمس الأول الثلاثاء.


وأفادت تقارير أن سالا أرسل رسالة عبر تطبيق "واتس آب" على الهاتف المحمول أوضح خلالها إنه خائف، قبل اختفاء الطائرة.