سولاري: مارسيلو؟ لا شك إطلاقًا في حبه والتزامه بالنادي - El botola - البطولة

سولاري: مارسيلو؟ لا شك إطلاقًا في حبه والتزامه بالنادي

عن موقع ريال مدريد
23 يناير 2019على الساعة16:40

عقد مؤتمرًا صحفيًا في سيوداد بعد المران الأخير استعدادًا لمواجهة ،(الخميس، الساعة 21:00 Gmt+1)، في ذهاب ربع نهائي .


حلّل المدرب المباراة في كأس الملك قائلًا: "يمتلك جيرونا عددًا كبيرًا من نقاط القوة وهو يقدم موسمًا جيدًا جدًا، يدافع بشكل جيد وهو سريع في الهجوم ويتعامل بشكل جيد مع الكرة. هي عناصر كثيرة يجب علينا محاولة السيطرة عليها، لكن التركيز الأساسي سيكون على لعبنا".


وأضاف: "علينا محاولة تكرار ما فعلناه ضد أشبيلية أو في المباريات السابقة ضد سيلتا وفكتوريا بلزن وروما ... وإظهار هذه الصلابة. قدمنا مباراة متكاملة ضد اشبيلية ويجب ان نلعب بذلك الشكل في الكأس".


* الحماس للفوز بالكأس: "الوصفة الوحيدة هي التفاني، الالتزام، الحماس والشغف. إنه الطريقة الوحيدة للتنافس. إن قلب جميع المنافسات هو قلب لاعب كرة القدم وما يبذله في كل مباراة".


* بنزيمة وإصابته في إصبع يده: "اتُخذ القرار من وجهة نظر علمية، على الرغم من أن اللاعبين يجب يقدموا ما يقتدرون عليه. الطب ليس معادلة رياضية، وله علاقة قوية بالروح التنافسية وكرم اللاعبين، وهو حال كريم بنزيمة، للمواصلة قدمًا. إنه يقدم موسمًا رائعًا. لكني أعتقد أن لرأي الأطباء أهمية كبيرة في هذه القرارات الحساسة، وهم من يحددون الطريق".


* مارسيلو: "لا شك إطلاقًا في حبه والتزامه بالنادي، وهو سعيد جدًا في التدريبات وسلوكه مثالي. عليّ اختيار التشكيلة الأساسية وهو أمر معقد. عليّ أن أتخذ أفضل الخيارات لكل مباراة. لكل مباراة خصوصيتها. المحادثات التي أجريها، أو لا، مع اللاعبين هي أمر خاص. المنافسة الداخلية صحية جدًا وهي جيدة للفريق. إنها جزء أساسي من كرة القدم، يشعر الجميع بتهديد خسارة مراكزهم، وهذا يزيد من مستوى المنافسة".


* تقنية حكم الفيديو (VAR): "أكرر ما قلته من سابقة عن تقنية حكم الفيديو، وهو نظام استقبله عالم كرة القدم بحماسٍ كبير لكنه يربكنا قليلًا. نريد ان يُطبق بشكل جيد. عندما يقل الحديث عنه فذلك يعني ان الأمور تسير بشكل جيد، وما يربكنا هو الغموض في تطبيقه. إنه العام الأول ونريد جميعًا أن تتحسن التقنية وتكون أكثر وضوحًا. أعتقد ان أمر يتداوله الجميع. نريد جميعًا أن يُطبق بشكل واضح ومفهوم. لقد رحبنا جميعًا بهذه التقنية لكن الآن هناك بعض الحيرة. لا بد من تحسينه بما يعود بالفائدة على هذه الرياضة".


* المصابون: "نحن سعداء لأن هناك لاعبين يتدربون مع الفريق. توني، يورنتي، ماريانو ... واعتقد ان أسينسيو على وشك العودة، مثل غاريث. من جانب آخر، علينا انتظار كيلور. إنهم لاعبون مهمون جدًا ونكون سعداء بتواجد في الملعب. ماريانو بتحسن بشكل مطرد وسيكون جاهزًا في أي لحظة".


* الحماس في كأس الملك: "أرى الفريق متحمسًا للغاية ومناضلًا في جميع المسابقات. لا أرى أي فارق بين المباريات التي نلعبها في الكأس وتلك التي نلعبها في الدوري. وبالطبع، في دوري الأبطال، عندما يصدح النشيد، يشتعل حماس الجميع".


* فلسفته مع الفريق: "فلسفة هي كلمة كبيرة جدًا. إنه موضوع بسيط، نحن فريق فيه لاعبون شباب وآخر مخضرمون هم ركيزة الفريق وهم الذين يتيحون للشباب فرصة التكيّف والنمو. إلى جانب ذلك هناك المنافسة الصحية، ويتجسد واجبي في محاولة وضع تشكيلة تتناسب مع كل مباراة".


* خابي سانشيز: "لا يمكنه اللعب بسبب الإيقاف، الأمر واضح".


* اختفاء طائرة ايمليانو سالا: "نعيش الوضع بحزن، نرسل كل مودة العالم إلى عائلته وأصدقائه، ولا يجب ان نفقد الأمل أبدًا".

أخبار ذات صلة