ليبي يؤيد اعتماد "تقنية الفيديو" في كأس آسيا - El botola - البطولة

مارشيلو ليبي

ليبي يؤيد اعتماد "تقنية الفيديو" في كأس آسيا

د ب أ
23 يناير 2019على الساعة16:19

أعرب الإيطالي مارشيلو ليبي، مدرب ، عن تفاؤله بقدرة فريقه على إزعاج نظيره ، خلال مواجهتهما غدا الخميس، في ربع نهائي 2019 بالإمارات.


وقال ليبي، في لقاء مع وسائل الإعلام، اليوم، بأبوظبي: "إيران أحد أكبر منتخبات آسيا، لقد تأهلت لكأس العالم، وهو فريق جيد للغاية، يتمتعون بقوة بدنية وتنظيمية ولديهم مستوى جيد".


وأضاف: "نعرف أن المباراة ستكون صعبة، ولكن في كرة القدم لا يمكنك أن تجزم بشيء. سنحاول تقديم أفضل ما لدينا لخلق بعض الفرص والقيام بشيء مهم لأنفسنا".


وتولى ليبي، 70 عاما، منصب مدرب الصين في 2016، مقابل راتب كبير، عندما كان حلم تأهل الفريق إلى كأس العالم 2018 بروسيا قد بدأ في التبخر بالفعل.


ورغم تعاقب العديد من المدربين الأوروبيين على تولي تدريب الصين، كان ليبي أكثرهم تمتعا بصلاحيات كبرى، بفضل خبرته وفوزه مع إيطاليا بلقب مونديال 2006.


وتابع المدرب المخضرم: "من وجهة نظري الشخصية سأكون سعيدا للغاية إذا حققنا نتائج جيدة مع الصين، ولكن في بعض الأحيان لا يكون عليك أن تحقق الفوز، بل النتائج الجيدة".


وذكر: "بعد عملك الشاق يمكنك أن ترى أنك حققت عملا عظيما. الجيل الصغير بدأ في الظهور بسبب نمو الحراك الكروي".


ورغم أن الصين يعد أكبر المنتخبات في البطولة الآسيوية من ناحية المتوسط السني للاعبيه، يبدو أن تحقيق نتائج جيدة في الوقت الحاضر له أهمية أكبر من النظر إلى المستقبل.


وفازت الصين بقيادة ليبي بمباراتها الأولى بالبطولة على قيرغيزستان، ثم تغلبت على الفلبين، قبل أن تسقط أمام كوريا الجنوبية في آخر مبارياتها بالمجموعة الثالثة.


ويتمتع المنتخب الصيني في الوقت الراهن بدوافع كبيرة، بعد أن فاز على تايلاند في دور الـ16، بجانب الحالة البدنية الجيدة والجاهزية الكبيرة التي يتمتع بها معظم لاعبي الفريق لخوض التحدي القادم أمام إيران، بملعب محمد بن زايد.


وتحوم الشكوك حول إمكانية مشاركة نجم المنتخب الصيني وو لي، والمدافع زهانج لينبينج أمام إيران، بداعي الإصابة.


واستطرد ليبي قائلا: "أعتقد أنهما على الأرجح سيشاركان، ولكن سأنتظر حتى نهاية التدريب الأخير لاتخاذ قرار بشأن هوية من سيلعب".


يشار إلى أن تقنية حكم الفيديو المساعد "فار" سيبدأ تطبيقها في البطولة الآسيوية، بدءا من دور الـ8، الأمر الذي لاقى ترحيبا كبيرا من المدرب الإيطالي المخضرم.


وأشار ليبي قائلا: "أوافق تماما على استخدام الفار، يجب استخدامه في كل بطولة، يمكنك أن تكون أكثر تأكدا وأن ترى بشكل أفضل ما يحدث خلال المباراة".