البريميرليج | جولة الاختبار الحقيقي ليونايتد سولسكاير - El botola - البطولة

البريميرليج | جولة الاختبار الحقيقي ليونايتد سولسكاير

رويترز
10 يناير 2019على الساعة13:51

سيواجه أولي جونار سولسكاير، المدرب المؤقت ، أكبر اختبار منذ توليه المسؤولية خلفا لجوزيه مورينيو، مدرب الشياطين الحمر السابق، عندما يتقابل فريقه مع ، بقيادة الرجل الذي ترشحه تقارير لتولي تدريب يونايتد بشكل دائم، وهو ماوريسيو بوكيتينو، يوم الأحد المقبل.


ويستضيف توتنهام الذي يحتل المركز الثالث في الدوري الممتاز، منافسه يونايتد صاحب المركز السادس، والذي يتأخر عنه بـ 10 نقاط على ملعب ويمبلي يوم الأحد المقبل، في أصعب مواجهة لسولسكاير الذي يجهز فريقه جيدا لهذا الموقف.


ومنذ إقالة مورينيو في 18 ديسمبر/ كانون الأول، قاد سولسكاير الذي يشرف على الفريق حتى نهاية الموسم، يونايتد للفوز في 4 مباريات متتالية في الدوري إضافة إلى انتصار على ريدينج في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي.


وكان جدول المباريات رحيما بالمدرب النرويجي حيث حل يونايتد ضيفا على كارديف سيتي المتواضع ونيوكاسل يونايتد واستضاف هيديرسفيلد تاون وبورنموث.


وقال المدرب هذا الأسبوع "اللعب أمام توتنهام خارج الأرض في ويمبلي سيكون اختبارا حقيقيا".


وتابع "نتطلع لهذه المباراة التي ستمنحني الفرصة للوقوف على مدى تطورنا أمام فريق كبير".


وبعد إقالة مورينيو بدأت وسائل الإعلام تركز على بوكيتينو كمرشح أبرز لتولي تدريب اليونايتد بشكل دائم في نهاية الموسم.


وبينما لم يصدر أي بيان رسمي عن اليونايتد بشأن المدرب الأرجنتيني الذي رفض هو نفسه التعليق على ما سماها "شائعات" إلا أن الأجواء تشير إلى أن المدرب البالغ من العمر 46 عاما هو هدف الشياطين الحمر الرئيسي.


ولم يخف سولسكاير رغبته في تولي المنصب بشكل دائم وسيحصل على دفعة معنوية حال الفوز على توتنهام في عقر داره.


وفاز توتنهام على اليونايتد بقيادة مورينيو 3- 0 في أولد ترافورد في أغسطس الماضي، وانتصر النادي اللندني في آخر 3 مباريات على أرضه أمام الشياطين الحمر.


ويحل ليفربول متصدر الدوري ضيفا على برايتون يوم السبت أملا في تعويض خسارته أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، والتي قلصت الفارق مع فريق المدرب يورجن كلوب إلى 4 نقاط.


ويعاني من بعض المخاوف المتعلقة بالإصابات في خط الظهر حيث أصيب ديان لوفرين في عضلات الفخذ الخلفية خلال الهزيمة في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام وولفرهامبتون، لينضم لقائمة المصابين مع قلبي الدفاع جو جوميز وجويل ماتيب.


ويلعب على أرضه مع وولفرهامبتون يوم الإثنين بعد أسبوع مشحون بمباريات الكأس لفريق المدرب بيب جوارديولا.


ويستضيف صاحب المركز الرابع منافسه نيوكاسل يونايتد.