برباعية منذرة، السعودية تكتسح كوريا الشمالية - El botola - البطولة

برباعية منذرة، السعودية تكتسح كوريا الشمالية

فاروق عصام (البطولة)
08 يناير 2019على الساعة18:31

اكتسح المنتخب السعودي منافسه الأول بكأس آسيا 2019 المنتخب الكوري الشمالي بأربعة أهداف دون رد في نتيجة وأداء مرعب لكل منافسي الأخضر على الوصول إلى الأدوار البعيدة في البطولة.


السعودية بقيادة الأرجنتيني "أنطونيو بيتزي" أردات أن تنذر الجميع من الظهور الأول، وبالفعل استطاعت ذلك أداءًا ونتيجة على خصم اعتاد التواضع وهو المنتخب الكوري الشمالي، الذي آخر ما تهتم به البلاد كرة القدم.


المنتخب السعودي دخل المباراة بقوة وأضاع عددًا من الفرص المحققة في الربع ساعة الأول، كان أهمها تصويبة زاحفة من "فهد المولد" مرت على بعد ياردات من القائم الأيسر لحارس كوريا الشمالية.


الضغط الأخضر أسفر عن هدف التقدم عبر نجم الوسط "هاتان باهبري"، من تصويبة بعيدة المدى مقوسة سكنت الشباك بطريقة جمالية رائعة.


 ثم أتبعه "عبد الحكيم الفتيل" بهدف ثاني قبل نهاية الشوط الأول محاولاً عرضية أرسلها المقهوي بقدمه من لمسة واحدة في الشباك ذهب عليها الفريقان لحجرات الملابس.



في الشوط الثاني هدأ ريتم الأداء السعودي، واحتاج لمرور 30 دقيقة من صافرة انتصاف المباراة من أجل التسجيل لثالث مرة في المباراة عبر "سالم الدوسري" الذي راوغ مدافع كوريا الشمالية بطريقة رائعة ووضع يسارية في المرمى.


ثم اختتم الرباعية "فهد المولد" بهدف من انفراد توّج به مجهوداته منذ بداية اللقاء، وبهذا حصدت السعودية النقاط الثلاث الأولى في دور المجموعات.


أخبار ذات صلة