كأس فرنسا| تأهل سان جيرمان وموناكو وخروج مرسيليا وبوردو - El botola - البطولة

باريس سان جيرمان

كأس فرنسا| تأهل سان جيرمان وموناكو وخروج مرسيليا وبوردو

بي إن سبورتس
06 يناير 2019على الساعة22:00

تأهل و الاحد الى الدور الـ32 من بعد فوز الاول بسهولة على غارد سانت إيفي بونتيفي 4-0 والثاني بصعوبة على كاني اون روسيون 1-0 في الدور الـ 64 من المسابقة.


وسجل أهداف باريس سان جيرمان كل من سيلفان جول لاعب بونتيفي (هدف ضد مرماه 24) والبرازيلي نيمار (70) وكيليان مبابي (77 من ركلة جزاء) والالماني جوليان دراكسلر (87).


وفجر أندريزيو من الدرجة الرابعة مفاجأة من العيار الثقيل بأخراجه مرسيليا ونجومه من الدرجة الأولى بفوزه عليه 2-صفر الاحد في الدور ال32 من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم، في حين لم يجد باريس سان جرمان حامل اللقب صعوبة في الفوز على غارد سان إيفي بونتيفي المغمور برباعية نظيفة.


والمباراة هي السابعة تواليا التي لم يحقق فيها مرسيليا الفوز في مختلف المسابقات وسبق له ان خرج من كأس الرابطة الفرنسية بسقوطه امام ستراسبورغ قبل فترة التوقف، كما خرج من الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) بحلوله رابعا وأخيرا في مجموعته.


وخاض مرسيليا الذي يعيش موسما سيئا المباراة بكامل نجومه وعلى رأسهم ثلاثي المنتخب الفرنسي الحارس المخضرم ستيف مانداندا وفلوريان توفان وديمتري باييت، لكن أندريزيو فأجاه بهدف سجله براين نغوابيجي بعد خروج خاطىء لمانداندا (17)، قبل ان يحسم فلوريان ميلا النتيجة لصالح فريق الدرجة الرابعة.


ومن شأن هذه النتيجة ان تزيد الضغط على مدرب مرسيليا رودي غارسيا الذي قاد الفريق الى نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي قبل أن يخسر امام اتلتيكو مدريد الإسباني بثلاثية نظيفة.


وتنفس موناكو الصعداء بفوزه على مضيفه كانيه روسيون من الدرجة الثالثة بهدف سجله المالي موسى سيلا (2) علما بأن صاحب الأرض أكمل المباراة بعشرة لاعبين اعتبارا من الدقيقة 18 لطرد لاعبه لوبي.


وشارك في صفوف موناكو مدافعه الجديد البرازيلي نالدو القادم إليه من شالكه الألماني في فترة الانتقالات الشتوية.


ومن أبرز النتائج الأخرى، خرج نيس بخسارته أمام تولوز 1-4، وبوردو بسقوطه أمام لوهافر صفر-1.