مانشستر سيتي لتضميد الجراح - El botola - البطولة

مانشستر سيتي لتضميد الجراح

وكالات: أ.ف.ب
29 دجنبر 2018على الساعة09:10

يسعى الى تضميد جراحه بعد الهزائم الثلاث التي تعرض لها في آخر أربع مباريات. وسقط فريق المدرب الإسباني أمام مضيفه (0-2) في المرحلة السادسة عشرة، قبل أن يتلقى هزيمتين متتاليتين أمام ضيفه (2-3) ومضيفه (1-2).


ويحل سيتي الذي كان متصدرا حتى انطلاق المرحلة السادسة عشرة، ضيفا غدا الأحد على  (15:15 Gmt+1).


وناشد غوارديولا لاعبيه نسيان الفارق عن ليفربول في الوقت الحالي والتركيز على المنافس المقبل بقوله "ليفربول ليس مسألة مهمة في الوقت الحاضر، يتعين علينا التفكير بساوثمبتون الآن".


وأضاف "يجب ألا ننسى مدى قوة الفريق وميزة اللاعبين المتوافرين في غرف الملابس. إذا أردت ان تكون مرشحا عليك استعادة الانتصارات. اذا لم نتمكن من ذلك ستكون المنافسة (على اللقب) مستحيلة".


ووجه غوارديولا تحذيرا الى ليفربول بأن الأمور تصبح أصعب عندما يصبح الفريق المرشح الأبرز للقب، قائلا "من يناير الى فبراير من الموسم الماضي اعتبر كثيرون بأن +الدوري انتهى+، التعامل مع هكذا وضعية ليس سهلا على الاطلاق".


وفي حين كان توتنهام خارج دائرة المرشحين البارزين في مطلع الموسم، الا أن الفريق اللندني بقيادة مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، دخل دائرة الصراع بقوة بعدما سجل 11 هدفا في المباراتين الأخيرتين، بفوزه على مضيفه إيفرتون 6-2 وعلى بورنموث 5-0 في ويمبلي.


ويستضيف توتنهام ولفرهامبتون وهو يسعى لمواصلة الضغط على ليفربول. وقال بوكيتينو "لم يكن أحد يرشحنا للعب الأدوار الأولى في مطلع الموسم الحالي، وبالتالي فإن ما نحققه رائع بجميع المقاييس".


وأضاف "يتعين علينا أن نكون مستعدين ليس فقط من الناحية البدنية بل النفسية أيضا لكي ننافس في القسم الثاني من الدوري".


الى ذلك، سيكون مانشستر يونايتد أمام فرصة مواصلة النتائج الإيجابية التي يحققها منذ تولي مهاجمه السابق النروجي أولي غونار سولسكاير تدريبه خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو.


ويستضيف يونايتد سادس الترتيب على ملعب أولد ترافود، بورنموث الثاني عشر، ساعيا لتحقيق فوزه الثالث تواليا في ثالث مباراة بقيادة سولسكاير.


وعاد الفريق بقيادة المهاجم النروجي السابق، بفوز ساحق من ملعب كارديف سيتي 5-1، قبل ان يتغلب على هادرسفيلد 3-1 الأربعاء.