سباليتي: سبب وحيد وراء ضياع النقاط من الإنتر - Elbotola - البطولة

مدرب الإنتر لوتشيانو سباليتي

سباليتي: سبب وحيد وراء ضياع النقاط من الإنتر

رويترز
24 دجنبر 2018على الساعة17:49

يرى لوتشيانو سباليتي، مدرب ، أن سببا بسيطا يقف خلف إهدار فريقه لنقاط خلال الجولات الست الأخيرة في ، هو افتقار لاعبيه للدهاء الكافي.


ويستضيف إنتر، صاحب المركز الثالث، نابولي الذي يتفوق عليه بثماني نقاط في المركز الثاني، بعد غد الأربعاء، في ثاني يوم عقب الاحتفال بعيد الميلاد الذي يشهد إقامة 10 مباريات بالمسابقة.


وكان الفريقان متساويين في مطلع نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، لكن إنتر أهدر العديد من النقاط خلال المباريات التالية، عكس نابولي الذي انتصر في آخر 3 مباريات خارج ملعبه في المسابقة، وفي كل مرة بهدف في آخر 10 دقائق.


وأهدر إنتر ميلان، نقطتين جديدتين يوم السبت الماضي، عندما اهتزت شباكه بهدف التعادل 1-1 أمام كييفو، متذيل الترتيب، في الوقت المحتسب بدل الضائع ليزيد إحباط سباليتي.


وقال مدرب روما وزينيت سان بطرسبرج السابق "من الواضح أننا بحاجة للعمل بشكل أفضل في مثل هذه المواقف حيث سنحت لنا عدة فرص لحسم المباراة لكن لم نستغلها".


وأضاف "لا يزال يتعذر علينا التحكم في الأمور بشكل كاف رغم امتلاك الكفاءة والأفضلية خلال المباراة، وحينها يجب علينا استغلال ذلك في حسم النتيجة".

وتابع سباليتي الذي أهدر فريقه تقدمه مرتين خلال التعادل 2-2 على ملعب روما، وخسر 1-0، على أرض يوفنتوس المتصدر: "نحتاج لنصبح أكثر دهاء. في بعض الأحيان لا نتخذ الخيارات السليمة لذلك لا نحقق أكبر استفادة من قدراتنا".


وسيكون إنتر مجددا بدون لاعبه رادجا ناينجولان، المنضم للفريق الصيف الماضي، لكن هذه المرة بعدما أوقفه النادي بسبب ما وصفه "بالأسباب انضباطية".


ولم يظهر اللاعب البلجيكي، الذي أشارت وسائل إعلام إيطالية إلى أنه تأخر عن التدريب عدة مرات خلال الأسابيع الأخيرة، بالأداء المتوقع منذ انتقاله من روما بسبب الإصابة لبعض الوقت.


ونابولي هو الفريق الوحيد الذي يملك الأمل في حرمان يوفنتوس من الفوز بلقبه الثامن على التوالي، رغم أنه يتأخر عنه بفارق 8 نقاط.


وسيلعب يوفنتوس، الذي خسر نقطتين فقط في أول 17 مباراة، على أرض أتالانتا في وقت مبكر، بعد غد الأربعاء.


وقال كارلو أنشيلوتي، مدرب نابولي الذي انتصر فريقه في آخر 4 مباريات بالدوري، ولم تهتز شباكه بأي هدف في آخر 3 مباريات "نؤدي بشكل جيد كما هو متوقع".


وتابع "المنافسة على اللقب لا تزال مفتوحة ليس بسبب فارق النقاط، لكن لأن مشوار المسابقة لا يزال طويلا".


وأكد "لو بدأنا التفكير في يوفنتوس سنخاطر بإحباط معنوياتنا. يجب أن نفكر فقط في أنفسنا ومحاولة التطوير. ننوي المنافسة على اللقب حتى النهاية. نجحنا في تحقيق الانتصارات حتى عندما لا نؤدي بشكل جيد".