ارتفاع سقف طموح فولفسبورج في البوندسليجا - El botola - البطولة

فريق فولفسبورج الألماني

ارتفاع سقف طموح فولفسبورج في البوندسليجا

د ب أ
24 دجنبر 2018على الساعة15:18

يعيش حالة من الحماس الشديد والطموح "غير المحدود" بعد أن رسم خلال الموسم الجاري طريقا يختلف بشكل كبير، عما عاشه في الموسمين الماضيين .


ومع ختام منافسات المرحلة 17 من البوندسليجا، التي أسدلت الستار على النصف الأول من الموسم قبل الإجازة الشتوية للمسابقة، يحتل فولفسبورج المركز الخامس بجدول الدوري، وهو ما يشكل تطورا كبيرا مقارنة بوضع الفريق في الموسمين الماضيين، اللذين شهدا معاناة الفريق في الصراع من أجل تفادي الهبوط.


وجاء صعود فولفسبورج إلى المركز الخامس بعد سلسلة من النتائج الإيجابية خلال الفترة الماضية، حيث حقق 5 انتصارات خلال آخر 6 مباريات، آخرها المباراة التي فاز فيها على مضيفه أوجسبورج 3 / 2 مساء الأحد في المرحلة 17.


وقال برونو لاباديا المدير الفني لفولفسبورج، عقب الانتصار في مباراة أمس "إني مستمتع بذلك".


وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل 2 / 2 ، لكن يانيك جيرهاردت خطف هدف الفوز 3 / 2 لفولفسبورج في الدقيقة 89، ليصعد الفريق إلى المركز الخامس بجدول المسابقة.


وعبر آخر 6 مباريات، والتي شهدت تعادلا واحدا و5 انتصارات، قفز فولفسبورج من المركز 12 إلى الخامس حيث حصد 16 من إجمالي 18 نقطة متاحة، واستعاد توازنه بعد البداية المتخبطة في الموسم حيث لم يحصد سوى 12 نقطة خلال أول 11 مباراة.


ويمتلك فولفسبورج الآن 28 نقطة، وهو ما يقل بفارق 5 نقاط فقط عن إجمالي عدد نقاط الفريق طوال الموسم الماضي، والذي كان الثاني على التوالي الذي يتفادى فيه الفريق الهبوط عبر الملحق الفاصل.


وقال جيرهاردت "إنه أمر رائع أن نسبح في مياه أكثر أمانا بعد موسمين كافح خلالهما الفريق من أجل تفادي الهبوط بصعوبة".


وكان فولفسبورج فجر مفاجأة وتوج بلقب البوندسليجا في عام 2009، كما أحرز المركز الثاني في المسابقة في عام 2015 الذي شهد تتويجه بلقب كأس ألمانيا.


لكن الفريق عاش مرحلة تراجع بعدها لم تتوقف سوى من خلال الصحوة التي قدمها خلال الأسابيع الماضية.


وقال لاباديا، الذي تولى تدريب الفريق في شباط/فبراير، إن الفريق لا يضع حدود لطموحه.


وقال اللاعب جيرهاردت "نود إنجاز أقصى ما يمكننا إنجازه، ولم لا نطمح في المشاركة بالدوري الأوروبي؟".


ومن جانبه، طالب حارس المرمى كون كاستيلز زملائه بمواصلة التقدم بثبات عندما تستأنف منافسات الدوري مع نهاية الإجازة الشتوية.


وصرح قائلا "ستكون أمامنا عطلة قصيرة، وبعدها علينا العمل بأقصى جدية في كانون ثان/يناير مثلما فعلنا خلال الصيف".


وبدأ فولفسبورج من جديد في تقديم عروض ممتعة لجماهيره، وأشاد لاباديا بإصرار الفريق بعد أن أهدر تقدمه بهدفين في مباراة أمس وسمح للمنافس بالتعادل، قبل أن يخطف هدف الفوز في الوقت القاتل.