الياميق يتشرَّبُ خِبرة الكرة الإيطالية ببيروجيا .. ونيستا مؤمنٌ بمؤهلاته وإمكانياته - El botola - البطولة

جواد اليميق

الياميق يتشرَّبُ خِبرة الكرة الإيطالية ببيروجيا .. ونيستا مؤمنٌ بمؤهلاته وإمكانياته

أيوب رفيق (البطولة)
23 دجنبر 2018على الساعة21:13

أيوب رفيق (البطولة)

أخذ ، المُعار من إلى ، في الرَّفع من منسوب احتكاكه بأجواء الكرة الإيطالية، وبدأ في تثبيت أقدامه ضمن حسابات مدربه أليساندرو نيستا، إذ شارك المدافع المغربي للمباراة الرابعة على التوالي مع فريقه في


وسجَّل لاعب سابقاً حضوره في التشكيلة الرسمية لبيروجيا في لقاء اليوم أمام ، ضمن الجولة الـ17 من "السيري بي"، وقد خاض المواجهة كاملةً، علما أن التعادل بهدفيْن لمثلهما قد حسمها بين الفريقيْن. 


ويبدو أن الدولي المغربي ينخرط في تشرُّب التجربة والخبرة داخل الكرة الإيطالية؛ وهي الغاية التي تقف خلف قرار إعارته من جنوى إلى بيروجيا، علَّه يصير أكثر نُضجاً واختماراً من أجل العودة إلى فريقه السابق والتباري على الرسمية فيه. 



واعتمد نيستا، أحد أبرز المدافعين في تاريخ و، على اليميق في آخر أربعة مباريات  كرسمي على امتداد كافة دقائقها، مما يُعطي فكرةً عن إيمان المدرب بإمكانيات المغربي ومدى قدرته على المساهمة في تماسك الصرح الدفاعي للفريق. 


وشارك اليميق في 12 مقابلة في مسابقة الدوري، تسعة منها كرسمي وثلاث كبديل، بينما يأتي فريقه في المركز السابع ضمن سبورة ترتيب المنافسة برصيد 23 نقطة، فيما يملك متصدر الدوري باليرمو 31 نقطة، عقب 17 جولة من البداية.


جدير بالذكر أن عقد إعارة اليميق ينتهي مع انقضاء الموسم الكروي الجاري، ويمتد عقده الأصلي مع جنوى إلى غاية صيف 2021، بعدما انضم إلى الفريق قادما من الرجاء الرياضي بموجب ثلاث سنوات ونصف.