الأنظار موجهة إلى موناكو مع عودة الدوري إلى كامل نشاطه - El botola - البطولة

الأنظار موجهة إلى موناكو مع عودة الدوري إلى كامل نشاطه

وكالات: أ.ف.ب
21 دجنبر 2018على الساعة12:50

تتجه الأنظار غدا السبت، نحو ومدربه الجديد تييري هنري، الذي سيحظى بمساعدة الخبير فرانك باسي في محاولة لابقاء نادي الإمارة في دوري الذي يستعيد كامل نشاطه، بعد أن تعطل في الأسبوعين الأخيرين نتيجة حركة "السترات الصفراء" والاعتداء الذي حصل في ستراسبورغ.


ولم يتغير وضع موناكو رغم اقالة البرتغالي ليوناردو جارديم، والاستعانة بلاعبه السابق هنري، إذ يقبع نادي الامارة في المركز التاسع عشر قبل الأخير، بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الأمان قبل خوض المرحلة الأخيرة التي تسبق عطلة الأعياد.


ويلتقي موناكو السبت على أرضه مع  (21:00 Gmt+1) متذيل الترتيب حيث سيبحث عن فوزه الرابع فقط في هذا الموسم المأساوي، وهذه المرة بوجود الخبير باسي الى جانب هنري، بعدما قررت الادارة التعاقد معه لكي يتولى مهمة المساعد التي شغلها مع مرسيليا من 2012 حتى 2016 قبل أن يتولى مهمة المدرب الموقت لهذا الفريق عامي 2015 و2016 وفي ليل عام 2017.


ووصف هنري التعاقد مع اللاعب السابق لمرسيليا وموناكو وبولتون واندررز الإنكليزي بأنه "قيمة مضافة"، مشيرا الى أنه والنادي "أردنا منذ فترة أن يتم هذا التعاون" بهدف تجنيب الفريق الهبوط الى الدرجة الثانية بعد عامين فقط على تتويجه بطلا للدوري ووصوله الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.


وأوضح هنري "لم تتم الأمور بسرعة، كنا نبحث عن مساعد لإكمال الطاقم (الفني). حظيت بفرصة لقاء فرانك قبل ثلاثة أسابيع، خضنا نقاشا جيدا وسرعان ما حصل التفاهم".


ومن جهته، كشف باسي (52 عاما) أنه "بعد النقاش مع هنري، شعرت أني جاهز (لخوض التجربة) لأننا نملك نحن الاثنان نفس القيم الكروية. أعتقد أن المشروع مثير للاهتمام...".

طاغات متعلقة