ليفربول يسعى للحفاظ على صدارته أمام "الذئاب" - El botola - البطولة

نجوم ليفربول

ليفربول يسعى للحفاظ على صدارته أمام "الذئاب"

د ب أ
20 دجنبر 2018على الساعة21:53

يأمل فريق الحافظ على صدارة ، عندما يواجه نظيره ، غدا الجمعة، في الجولة 18 من البطولة.


ولن يتم توزيع أي كؤوس في ديسمبر/كانون الأول الجاري، ولكن ليفربول يريد أن يجعل مذاق عشاء أعياد الميلاد أفضل قليلا، من خلال ضمان احتلال صدارة الترتيب قبل الدخول في فترة الأعياد.


الفوز على وولفرهامبتون، سيضمن لفريق يورجن كلوب صدارة الترتيب في أعياد الميلاد، مهما كانت نتيجة مانشستر سيتي وكريستال بالاس، التي تقام بعد غد السبت.


إنها بداية لفترة صعبة لفريق ليفربول، الذي يخوض 5 مباريات في 18 يوما، حيث تبدأ بمواجهة مانشستر سيتي، يوم 3 يناير/كانون الثاني، وتختتم بمواجهة وولفرهامبتون مرة أخرى في كأس الاتحاد الإنجليزي، بعدها بـ4 أيام.


الفوز في 6 مباريات متتالية، جعل الريدز يرتقي لصدارة الترتيب، بفارق نقطة أمام مانشستر سيتي، وزاد من آمال الفريق في التتويج باللقب للمرة الأولى منذ 1990.


ولكن مع بقاء مانشستر سيتي قويا، يصمم كلوب على التركيز في تحقيق الفوز في كل مباراة، بدلا من مطاردة المتصدر وانتظار تعثره.


وتساءل كلوب: "لماذا ينبغي علينا أن نفكر في منافس واحد، وكأننا الفريق الوحيد القادر على إيقاف مانشستر سيتي؟ يمكن للعديد من الأشياء أن تحدث".


وأضاف: "ليس الأمر كذلك. هذا الموسم يبدو مختلفا للغاية. لأكون صريحا، فقط مانشستر سيتي هو من يمكنه إيقاف نفسه. يجب أن نلعب بطريقتنا، وأن نحاول حصد ما يمكننا من نقاط، هذا كل ما في الأمر".


ويرجح أن يكون جيمس ميلنر جاهزا للعب مع ليفربول، بعدما غاب عن فوز فريقه على مانشستر يونايتد في الجولة الماضية، فيما سينتظر الفريق موقف ترينت ألكسندر-أرنولد للانتهاء من التشكيل الأساسي.


ويدخل فريق وولفرهامبتون المباراة، معتمدا على فوزه في 3 مباريات متتالية بالدوري، بما في ذلك الفوز على تشيلسي، صاحب المركز الرابع، وهو ما جعله يحتل المركز الـ7.


كان أداء كونور كوادي، مدافع ليفربول السابق، جزءا لا يتجزأ من نجاح وولفرهامبتون، وأبدى اللاعب قناعته بأن فريقه لديه الإمكانية لإيقاف قوة الريدز الهجومية، بينما يواصلون اللعب بنفس طريقتهم.


وقال لصحيفة "إكسبريس آند ستار" المحلية: "لن نتغير أيا كان منافسنا. لن يكون لدينا ما نخشاه وسنلعب من أجل الفوز بالمباراة".


وأضاف: "ليفربول لديه فريق متألق، ولكننا سنكون جاهزين لهم. النادي كله ثقته مرتفعة، المشجعون، اللاعبون، الجميع. سنلعب بلا خوف".


ويستضيف فريق كريستال بالاس على ملعب الاتحاد، وهو مستعد لاستغلال أي تعثر لفريق ليفربول.


ومن المقرر أن يلعب كيفين دي بروين، لاعب خط الوسط، وهو يبحث عن استعادة مستواه، بعد عودته من الإصابة، بينما سيقوم بيب جوارديولا بعملية تدوير بين لاعبيه، بعدما قام بإجراء 8 تغييرات في الفريق، الذي لعب في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.


ويحل فريق ، صاحب المركز الـ3، ضيفا على إيفرتون، يوم الأحد، بينما يلعب ، صاحب المركز الـ4 مع ضيفه ليستر سيتي، في مباراة قد تشهد صعود تشيلسي للمركز الثالث لمدة 24 ساعة.


ولكن الاهتمام الأكبر سيكون على ومدربه الجديد المؤقت النرويجي أولي جونار سولسكاير.


وبوجود فريق أسعار لاعبيه مرتفعة، يتوقع أن يطور سولسكاير من مانشستر يونايتد، ويحقق انتصارا على ناديه القديم.


ويحل فولهام، الذي تلقى هزيمة أخرى في الدوري، أمام وستهام في الجولة الماضية، ويقبع في قاع الترتيب، ضيفا على نيوكاسل.


ولكن المدافع كالوم تشامبرز، الذي تحول للعب في وسط الملعب، يعتقد أن الثقة بدأت تزداد في الفريق.


وقال لصحيفة "إيفينينج ستاندرد": "طورنا الكثير من الأشياء في الأسابيع القليلة الماضية. الأمور تتغير وتبدو إيجابية".


وأضاف: "نشعر أننا لعبنا بشكل طيب أمام ويستهام. خلقنا فرصا للتسجيل، لكننا لم نتمكن قط من إحراز الأهداف. يجب أن نبقى سويا، وأن نظل إيجابيين. لدينا مبارا مهمة في الجولة المقبلة، ويجب أن نكون مستعدين لها".


ويلتقي هيديرسفيلد، صاحب المركز الثاني من القاع، مع ساوثهامبتون، صاحب المركز الرابع من القاع، بينما يحل بيرنلي ضيفا على آرسنال، ويلتقي بورنموث مع برايتون، وويستهام مع واتفورد في بقية المباريات.

طاغات متعلقة