رغم الإصابة، موي حاضر في تشكيلة أستراليا لكأس آسيا - El botola - البطولة

رغم الإصابة، موي حاضر في تشكيلة أستراليا لكأس آسيا

رويترز
20 دجنبر 2018على الساعة10:05

ضم جراهام أرنولد مدرب استراليا أرون موي لاعب وسط هدرسفيلد تاون المصاب إلى تشكيلة المنتخب الذي سيدافع عن لقبه في كأس آسيا لكرة القدم رغم أن الفريق الإنجليزي استبعد مشاركة لاعبه في البطولة.


وقال هدرسفيلد إن موي سيغيب عن تشكيلة استراليا في البطولة المقامة في الإمارات الشهر المقبل بسبب إصابة في الركبة ستبعده حتى فبراير شباط.


لكن أرنولد قال إن موي عازم على اللعب في البطولة المقامة في الفترة من الخامس من يناير كانون الثاني وحتى أول فبراير وطلب الحصول على تقرير طبي آخر.


وأبلغ أرنولد الصحفيين في سيدني يوم الخميس ”(هدرسفيلد) استبعد مشاركته في البطولة قبل أن نتحدث معه. (موي) طلب من الطاقم الطبي الذهاب إليه والكشف عليه.


”نريد الأفضل للاعب وهو يريد المشاركة في كأس آسيا واللعب مع هدرسفيلد“.


وأوضح أرنولد أن فيل كولز طبيب الاتحاد الاسترالي في طريقه إلى إنجلترا مع طبيب آخر للمنتخب للكشف على اللاعب البالغ عمره 28 عاما يوم الجمعة على أن يتخذ القرار النهائي بشأنه خلال عطلة نهاية الأسبوع.


وأضاف أرنولد ”(موي) يؤمن أنه سيكون جاهزا ونحن أيضا“.


وضمت تشكيلة أرنولد المكونة من 23 لاعبا عدة مفاجآت بغض النظر عن وجود كريس إيكونوميديس مهاجم بيرث جلوري على حساب تومي يوريتش المحترف في سويسرا.


وأشار أرنولد إلى أنه اختار إيكونوميديس بعد الأداء القوي في الدوري المحلي رغم عدم ضمه إلى تشكيلة المواجهات الودية ضد الكويت وكوريا الجنوبية ولبنان.


وتابع ”(إيكونوميديس) قدم أداء قويا. توني بوبوفيتش (مدرب بيرث) قام بعمل مذهل مع كريس وأعاده مرة أخرى. وصل به إلى حالة بدنية لائقة. أشركه في الدور الذي يناسبه ويناسب أسلوبنا“.


كما انضم رايان جرانت الظهير الأيمن لسيدني اف.سي بعدما خاض أولى مبارياته في الفوز 3-صفر على لبنان الشهر الماضي.


ونالت استراليا اللقب على أرضها في 2015 مع المدرب السابق أنجي بوستيكوجلو.


وتفتتح استراليا مبارياتها في كأس آسيا بمواجهة الأردن في أبوظبي في السادس من الشهر المقبل.


وفيما يلي تشكيلة استراليا:


مصطفى أميني - عزيز بهيتش - مارتن بويل - ميلوش ديجنيك - أليكس جرزباك - رايان جرانت - كريس إيكونوميديس - جاكسون إيرفاين - ماثيو جورمان - روبي كروس - ميتش لانجراك - ماثيو ليكي - ماسيمو لونجو - أور مابيل - جيمس مكلارين - مارك ميليجان - أرون موي - أندرو نبوت - جوش ريسدون - توم روجيتش - ماثيو رايان - ترينت سينسبيري - داني فوكوفيتش.