الدوري التُّركي يُنادي على بنعطية .. وقاعدة الأندية المُهتمَّة به تتَّسِعُ - El botola - البطولة

مهدي بنعطية

الدوري التُّركي يُنادي على بنعطية .. وقاعدة الأندية المُهتمَّة به تتَّسِعُ

أيوب رفيق (البطولة)
19 دجنبر 2018على الساعة09:28

أيوب رفيق (البطولة)

التحق التركي بركب الأندية المُهتمة بخدمات المغربي ، مدافع ، قصد الاستفادة من خدماته مع حلول الميركاتو الشتوي المقبل، وذلك على سبيل الإعارة، رغبة منه في استغلال الدقائق القليلة التي يحظى بها صاحب الـ31 سنة على المستطيل الأخضر مع فريق السيدة العجوز.


ونقل موقع "جول.كوم" عن صحيفة "Haber1903'" أن الفريق التركي يتطلع إلى تعويض رحيل البرتغالي المخضرم، كيلبر بيبي بخدمات الدولي المغربي، بالنظر إلى التجربة التي راكمها هذا الأخير في كبرى الأندية الأوروبية من بينها الألماني و ويوفنتوس في الوقت الحالي.


يأتي ذلك، في الوقت الذي يرتبط فيه إسم بنعطية بالعديد من الأندية الممارسة في القارة العجوز، على غرار و و، إثر إعلان عدم رضاه عن وضعيته كاحتياطي في كتيبة المدرب ماسيميليانو أليغري الذي يُفضِّل الثنائي و في قلب الدفاع.


ويملك بنعطية عقداً يمتد إلى صيف 2020 مع "البيانكونيري"، بينما تبلغ قيمته المالية في بورصة اللاعبين 23 مليون يورو، مع العلم أن حامل لقب في المواسم الأخيرة تعاقد مع اللاعب بحوالي 17 مليون يورو.


هذا وخاض قائد ستة مباريات فقط منذ بداية الموسم، واحدة منها في وخمسة في "الكالتشيو"، وهو ما يؤكد أن اللاعب لم يدخل ضمن الحسابات الأساسية للمدرب أليغري، رغم ترديد هذا الأخير لأهمية بنعطية وتشكيله رفقة زملائه المدافعين في الفريق لأحد أقوى الخطوط الخلفية.


وكان المغربي يحظى بمكان أساسي في الموسم الكروي المنصرم، غير أن عودة بونوتشي من أيسي ميلان بعثرت الأوراق وجعلته ينحدر في سلم الأولويات لدى أليغري، ليفقد بذلك رسميته مع الفريق الإيطالي.