أحد مؤسسيها لـ"البطولة": "رابطة "ريفر بلايت" المغربية تهدف لاعتراف رسمي من النّادي الأرجنتيني" - El botola - البطولة

أحد مؤسسيها لـ"البطولة": "رابطة "ريفر بلايت" المغربية تهدف لاعتراف رسمي من النّادي الأرجنتيني"

منصف عدي (البطولة)
18 دجنبر 2018على الساعة16:11

أسس شبان مغاربة أول رابطة لمشجعي الأرجنتيني في المملكة، إنعكاسا لعشقهم لبطل كأس "الليبيرتادوريس".


وقرر هؤلاء الشبان توحيد عشقهم للنادي الأرجنتيني من خلال الرابطة المذكورة، التي اختيرت لها "ليلة نهائي القرن" أمام البوكا جينيورز في الليبيرتادوريس، موعدا للتأسيس.


وتزامن التأسيس مع فرحة لن تنسى بالنسبة لعشاق الريفر في جميع بقاع العالم، بعد التتويج باللقب القاري على حساب الغريم الأزلي، في مشهد ختامي وصف بأحد أبرز المواعيد الرياضية في السنوات الأخيرة.



وأكد عضو في الرابطة في تصريح خاص لـ"البطولة"، أنها تضم 12 عضوا لحد اللحظة من مدن مختلفة في المغرب كتطوان و الرباط إلى جانب الجديدة والدارالبيضاء.


وعن فكرة التأسيس قال العضو : "أنه أحد الأعضاء أجرى حوارا مع صحيفة أرجنتينية ليتواصل معه بعض الشبان الآخرين العاشقين للريفر، ليتم إقتراح تأسيس الرابطة.


وأشار العضو المذكور دائما إلى أن أعضاء الرابطة يهدفون إلى تقنينها، من خلال الوصول إلى مرحلة إعتراف النادي بها، معلقا بالقول: "نطمح إلى أن تعترف بنا الريف بشكل رسمي كرابطة، رغم أن المسألة لن تكون سهلة بحكم أن شروطها صعبة على رأسها إنخراط 20 عضوا في النادي".


وتستعد الرابطة لتنظيم إجتماع يوم السبت القادم، بمناسبة الإحتفال بالتأهل إلى نهائي مونديال الأندية، في حال تحقيق الإنتصار اليوم على العين الإماراتي في مباراة النصف.