ديربي شمال لندن يعطي أهمية لجولة كأس الرابطة الإنجليزية - El botola - البطولة

ديربي شمال لندن يعطي أهمية لجولة كأس الرابطة الإنجليزية

AFP
17 دجنبر 2018على الساعة09:51

يأمل من اهتزاز جاره اللندني للثأر منه عندما يحل ضيفا عليه الأربعاء في أبرز مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة في كرة القدم، فيما يبدو الطريق الى دور الأربعة ممهدا أمام  .


ويدخل أرسنال الى المباراة على خلفية الهزيمة التي تعرض لها السبت في الدوري على يد مضيفه ساوثمبتون (2-3)، لينتهي بذلك مسلسل مبارياته المتتالية دون هزيمة عند 22 ضمن جميع المسابقات، وتحديدا منذ خسارته أمام تشلسي (2-3) في المرحلة الثانية من الدوري بعدما خسر قبلها أمام ضيفه مانشستر سيتي صفر-2 في افتتاح الموسم.


وكانت خسارة دربي شمال لندن من اللحظات السيئة القليلة التي اختبرها توتنهام هذا الموسم، وكانت الأولى له في مبارياته الـ11 الأخيرة. وقد تضمنت هذا السلسلة تعادلا الأسبوع الماضي مع برشلونة الإسباني (صفر-صفر) في عقر دار الأخير، ما سمح له بحجز بطاقته الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.


وهذا التعادل في "كامب نو"، يعني أن سبيرز نجح في الأشهر الـ15 الأخيرة في تجنب الهزيمة في ملاعب عمالقة القارة برشلونة، غريمه ريال مدريد بطل أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة، ويوفنتوس الإيطالي.


وشدد لوريس على ضرورة "أن نؤمن بأنفسنا" ضد أرسنال "ونملك الفرصة. نحترمهم كثيرا لكننا نحاول الفوز بكل مباراة، وهذه كانت مقاربتنا عندما واجهنا برشلونة خارج أرضنا، وعندما لعبنا ضد (ريال) مدريد أو يوفنتوس الموسم الماضي. أنت تريد المنافسة في كل مباراة والفوز بها".


- "الفوز باللقب أهم من إراحة اللاعبين" -


وعلى ملعب "كينغ باور ستاديوم"، يبدو مانشستر سيتي حامل اللقب مرشحا للخروج منتصرا من الفصل الأول من مواجهته مع مضيفه ليستر سيتي الذي سيتواجه معه مجددا على الملعب الأربعاء المقبل في الدوري الممتاز.


وترتدي مسابقة كأس الرابطة أهمية مضاعفة لسيتي لأنها منحته الموسم الماضي فرصة الفوز بلقبه الأول بقيادة مدربه الإسباني جوسيب غوارديولا، قبل أن يضيف لاحقا لقب الدوري.


وأكد غوارديولا أن فريقه سيخوض مباراة الثلاثاء ضد ليستر سيتي بكامل أسلحته، لأن الفوز بلقبها أهم بالنسبة اليه من إراحة اللاعبين في هذه المرحلة الصعبة من الموسم.


وتخلى سيتي عن صدارة الدوري لصالح ليفربول نتيجة الخسارة في المرحلة السادسة عشرة أمام تشلسي (صفر-2)، لكن الفارق بين الفريقين نقطة واحدة فقط.


وعلى ملعب "ستامفورد بريدج"، يبدو تشلسي، المتوج بلقب المسابقة خمس مرات (آخرها عام 2015)، مرشحا لبلوغ نصف النهائي عندما يلتقي الأربعاء مع مضيفه بورنموث صاحب المركز الحادي عشر في الدوري، فيما يلتقي الثلاثاء ميدلزبره من الدرجة الاولى مع بورتون ألبيون من الدرجة الثانية.