مقاعد البدلاء تُحاصر بنعطية في اليوفي .. ودعوات له لمغادرة "البيانكونيري" - El botola - البطولة

مهدي بنعطية ومدربه ماسيمليانو أليغري

مقاعد البدلاء تُحاصر بنعطية في اليوفي .. ودعوات له لمغادرة "البيانكونيري"

أيوب رفيق (البطولة)
16 دجنبر 2018على الساعة11:05

أيوب رفيق (البطولة)

لم يَكُن يَدُر في خُلد ، مدافع ، قبل بداية الموسم الجاري، أن أبواب الرَّسمية ستُغلق بصورة شبه مُطلقة أمامه، وأن هامش المُشاركة سيتقلَّص مع فريقه، تحت قيادة الإيطالي ماسيميليانو أليغري، رغم إدراكه أن المهمة ستزداد صعوبة في التنافس على مركز أساسي إثر عودة المدافع إلى "البيانكونيري". 


ويستهلِكُ صاحب الـ31 سنة عامل الزّمن دون أن يطرأ أي تغيير على وضعيته داخل فريق السيدة العجوز، ذلك أن اللاعب لا تُتاح له فرص كافية لمعانقة الرسمية والاحتكاك بأجواء التَّباري، من مُنطلق اقتناع أليغري بثنائية بونوتشي و التي يعتمد عليها في المواعيد الكبرى سواء في "" أو مسابقة


وبعد أسابيع من تجرُّع برودة مقاعد البدلاء، اعترف المغربي، في حوارٍ سابق مع مجلة "جون أفريك" بأنه غير راضٍ عن الدور الذي يلعبه حاليا مع فريقه، مُشدِّداً على أنه في سنٍّ وعُمرٍ يُحتِّم عليه المشاركة بصفة مُنتظمة، وهو ما جعله يفتح الباب أمام إمكانية الرحيل والترجل عن سفينة اليوفي فور فتح نافذة الميركاتو الشتوي مع بداية يناير المقبل. 


ولا تتعدَّى مشاركات بنعطية في الموسم الجاري سِتَّة مباريات، خمسة منها في الدوري وواحدة في "الشامبيونزليغ"، في الوقت الذي ظلَّ فيه احتياطياً في 15 مقابلة، آخرها "ديربي تورينو" يوم أمس أمام الجار المحلي، لحساب الجولة الـ16 من الدوري الإيطالي. 


وفي حين يستأثر إسم المغربي باهتمام أندية عديدة مثل و و، وفق وسائل الإعلام الأوروبية، يدعو الكثيرون بنعطية إلى مُغادرة يوفنتوس وتغيير الأجواء، في سبيل الانتظام في المشاركة واستعادة الرَّسمية التي يحتاج إليها للرفع من منسوب تنافسيته، قبل انطلاق 2019 وخوضها رفقة "".


هذا ويبدو رُبَّان حامل لقب الدوري الإيطالي في السنوات الأخيرة مُقتنعا تمام الاقتناع بزجِّه بثُنائية كيليني وبونوتشي، مُنادياً في الوقت نفسه مدافعه المغربي بقبول قواعد اللعبة والتنافسية داخل الفريق، وذلك في حديثه، أول أمس، إلى وسائل الإعلام، قبل لقاء تورينو.


تجدر الإشارة إلى أن بنعطية تصل قيمته في بورصة اللاعبين إلى 23 مليون يورو حسب مؤشر "ترانسفير ماركت"، بينما يمتد عقده مع يوفنتوس إلى صيف سنة 2020، بيد أن سيناريو مغادرته للفريق الأبيض والأسود يظل الأقرب بالنظر إلى وضعية اللاعب الراهنة.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة