مودريتش يعترف: "شعرت بالكثير من الإرهاق البدني والذهني" - El botola - البطولة

مودريتش يعترف: "شعرت بالكثير من الإرهاق البدني والذهني"

عن موقع "فيفا"
14 دجنبر 2018على الساعة21:42

تكتسب صفة "مذهلة" بُعداً جديداً بالنظر إلى قائلها. ففي عام 2018 فاز بـ، احتل مركز الوصيف في FIFA، واختير أفضل لاعب في كأس العالم روسيا 2018 FIFA، وفائز بجائزة The Best من FIFA لأفضل لاعب في العالم.


وربما حتى صفة "مذهلة" غير قادرة على وصف السنة التي عاشها...


كان العام حافلاً، ولكن النجم الكرواتي جاهز: "أصل إلى هذه البطولة أفضل بكثير مقارنة مع بداية الموسم. حيث عانيت قليلاً لاستعادة الإيقاع بعد خوض بطولة قوية في كأس العالم. كنت أشعر بالكثير من الإرهاق البدني والذهني. في المباريات الأخيرة أشعر بأنني أفضل بدنياً".


وبالرغم من كل ما حققه، فهو لا يزال متعطشاً ويبحث عن المزيد. التحدي التالي هو الإحتفاظ للسنة الثالثة على التوالي بالتاج العالمي للأندية، ليصبح الفريق الأكثر تتويجاً في هذه المسابقة أمام نظيره .


في النسخة الأخيرة، حصل لاعب خط الوسط، بالإضافة إلى معانقته ميدالية البطل، على الكرة الذهبية للبطولة، وهي جائزة فردية يبدو أنه ليس مهووساً بها: "أهم شيء هو المجموعة وأن يلعب الفريق بشكل جيد. أحاول المساعدة قدر الإمكان في جميع الجوانب. هدفي الوحيد هو الفوز بكأس العالم للأندية، وهو لقب مهم لنا جميعاً. ثم سنرى بعد ذلك ما سيحدث على المستوى الفردي".


بداية الموسم لم تكن سهلة بالنسبة للنادي الملكي. تمّ إقالة المدرب في أكتوبر، وعلى الرغم من أن المرحلة الإنتقالية للمدرب الجديد ، كانت سلسة، إلا أن النتائج الأخيرة تركت بعض الشكوك تحوم حول مستوى لعب الفريق.


اعترف اللاعب البالغ من العمر 33 عاماً قائلاً: "نحن نعمل لتحسين مستوانا بدنياً لنكون قادرين على التعبير بشكل أفضل عن مواهبنا وصفاتنا داخل الملعب. نسعى إلى أن نكون أكثر تضامناً على المستطيل الأخضر، كفريق واحد. أعتقد أن أدائنا تحسن في هذا الجانب مع قدوم سولاري. لا يزال أمامنا أشياء يجب تحسينها، لكنني أعتقد أننا سنصل إلى أبوظبي في حالة جيدة".


وأضاف مودريتش مسترسلاً: "التحفيز موجود دائماً عند المنافسة للفوز بلقب".


وبعد هذا العام المذهل الذي يرغب في ختمه بأفضل طريقة ممكنة في الإمارات، بدأ مودريتش يتطلع إلى التحديات القادمة: "أهدافي هي الفوز بالمزيد من الألقاب. دوري أبطال أوروبا، و، و. لم نفز بالكأس منذ عام 2014، لذلك أريد الفوز بلقب آخر. أطمح للفوز بكل بطولة أشارك فيها. لا يزال لدي الكثير من الرغبة وسأعمل بجدّ لأكون في المستوى الذي يسمح لي بمساعدة الفريق".

أخبار ذات صلة