دوري الأبطال | صلاح يصطحب ليفربول رفقة باريس إلى ثمن النهائي - El botola - البطولة

دوري الأبطال | صلاح يصطحب ليفربول رفقة باريس إلى ثمن النهائي

فاروق عصام (البطولة)
11 دجنبر 2018على الساعة22:02

تأهل نادي بعد مباراة درامية ضد إلى دور الستة عشر من بعد التفوق على الضيف الإيطالي بهدف دون رد لحساب الجولة الأخيرة من دور المجموعات.


الفريق الإنجليزي الذي يمتلك في رصيده خمسة ألقاب سابقة للبطولة خرج بما كان يحلم به، بعدما سجل هدفًا وحافظ على شباكه نظيفة، مما جعله يتأهل ثانيًا متساويًا في الرصيد مع نابولي بتسع نقاط، ولكنه تفوق عليه بفارق الأهداف بعد التعادل في المواجهات المباشرة.


بدا ليفربول مع الدقائق الأولى من مباراة الأنفيلد عاقد العزم على الوصول إلى مرمى الفريق الجنوبي، وبدأت محاولاته مع الدقيقة 13 بتصويبة بعيدة المدى من الهولندي "فينالدوم" ذهبت سهلة بين أحضان حارس البارتينوباي أوسبينا.


وجاء الدور على المنقذ "" للرد على المنتقدين وإسكات كل الحاقدين بتدوين الهدف الذي بحث عنه الريدز كثيرًا بمجهود فردي غير عادي، حيث راوغ المدافع كوليبالي بطريقة جعلته أضحوكة ثم باغت أوسبينا ووضع الكرة بذكاء في الشباك، لينتهي الشوط الأول بانتصار أصحاب الملعب.


الدقائق الأخيرة من المباراة حملت معها إثارة بالغة، وكان بطلها الحارس البرازيلي "أليسون بيكر" والذي أنقذ ليفربول من خروج محقق حين تصدى لانفراد من ميليك في الدقيقة الثانية من الوقت المبدد وسط فرحة هيستيرية في الأنفيلد ببطلهم الجديد.



وفي سياق متصل تصدر المجموعة بانتصار سهل على فريق النجم الأحمر بأربعة أهداف مقابل هدف ليصل إلى النقطة الحادية عشر منفردًا بالمركز الأول خلال مجموعة الموت في البطولة.


أهداف الفريق الباريسي توزعت على نجومه، حيث تقدم كافاني ثم عزز النتيجة نيمار، بهدفين صناعة الولد الشقي مبابي، وفي الشوط الثاني سجل ماركينيوس برأسية ثم رد نيمار الهدية لمبابي الذي اختتم رباعية بطل فرنسا.