صلاح يحطم وابلاً من الأرقام القياسية، ولا يوجد أفضل منه سوى ميسي - El botola - البطولة

صلاح يحطم وابلاً من الأرقام القياسية، ولا يوجد أفضل منه سوى ميسي

فاروق عصام (البطولة)
08 دجنبر 2018على الساعة15:16

قاد المهاجم المصري "محمد صلاح" فريقه ليفربول لسحق منافسه بورنموث بأربعة أهداف نظيفة، بعدما سجل هاتريك تاريخي على ملعب دين كورت جعله يحطم أرقام أساطير سابقة للريدز.


 وبعد تسجيله الهدف الأول في المباراة والثامن في النسخة الحالية في البريميرليج، أصبح صلاح أول لاعب في تاريخ مواجهات الفريقين يستطيع التسجيل في ثلاث مباريات متتالية.


 وكذلك أسرع لاعب يسجل 40 هدفا لليفربول في تاريخ الدوري الأنجليزي الممتاز، وحقق هذا الرقم في المباراة رقم 52.


وكان الإسباني فرناندو توريس، يحمل الرقم القياسي السابق، بعدما سجل الهدف رقم 40 في 60، متفوقا على روبي فاولر (77 مباراة) ، ومايكل أوين (77 مباراة أيضا) ولويس سواريز (78 مباراة).


من جانبها قالت شبكة "أوبتا" للإحصائيات، إن صلاح سجل الهدف الافتتاحي للمباراة في 7 مناسبات هذا الموسم، أكثر بهدفين من أي لاعب آخر.



وأضاف صلاح الهدف الثاني لفريقه والشخصي الثاني له ( الهدف التاسع) في (د.48) مستغلا بينية رائعة من فيرمينو من منتصف الملعب، ترجمها إلى هدف في شباك صحاب الأرض.


بعد إحراز صلاح الهدف الرابع لليفربول والثالث له (هاتريك)، الدولي المصري يلحق بالغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ، لاعب أرسنال، في صدارة ترتيب هدافي الـ"بريميرليغ" بـ10 أهداف. 


ومنذ بداية الموسم الماضي لم يسجل أي لاعب على مستوى الدوريات الأوروبية الكبرى أهدافًا أكثر من اللاعب المصري سوى نجم برشلونة "ليونيل ميسي"، حيث سجل ميسي 43 هدفًا بقميص البلاوجرانا، بينما سجل صلاح 42 هدفًا.