الشرطة الإسبانية تحذر جماهير "نهائي ليبرتادوريس" - El botola - البطولة

رجال الشرطة وجماهير ريفر بليت

الشرطة الإسبانية تحذر جماهير "نهائي ليبرتادوريس"

إفي
08 دجنبر 2018على الساعة17:39

ذكرت الشرطة الإسبانية اليوم السبت، عشية مواجهة ، و الأرجنتينيين، في إياب نهائي كأس ، المقررة غدًا الأحد على ملعب سانتياجو برنابيو، أن اللافتات، والهتافات، والشعارات التي تحرض على الكراهية، محظورة في كافة الملاعب الإسبانية.


وفي رسالة نشرتها عبر حسابها على موقع "تويتر"، شددت الشرطة على الجماهير التي ستحضر اللقاء بعدم نسيان بطاقات هوياتهم، أو جوازات سفرهم، كي يتمكنوا من دخول معقل ريال مدريد بالعاصمة الإسبانية.


كما أبرزت الشرطة أن "كرة القدم رياضة"، وأنها لن تتسامح مع "اللافتات أو الهتافات أو الشعارات التي تحمل تحريض على العنف أو الإرهاب أو العنصرية أو معاداة الأجانب أو عدم التسامح".


وخصصت السلطات الإسبانية 4 آلاف عنصر أمني لتأمين المباراة التي كان من المقرر إقامتها في 24 نوفمبر/تشرين ثان الماضي على ملعب "المونومنتال" معقل ريفر بليت، لولا تعرض حافلة بوكا للاعتداء من قبل مشجعي الخصم أثناء توجهها للملعب، ليتم تأجيل اللقاء مرتين قبل أن يتقرر في النهاية نقله لمدريد غدًا الأحد.


ومن المقرر أن يحضر اللقاء 25 ألف مشجع من كل فريق، على أن يتم فصلهما ليجلس كل طرف في مواجهة الآخر في مدرجات سانتياجو برنابيو.


كانت مباراة الذهاب بين الفريقين بداية الشهر الماضي، قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما على ملعب "لا بومبونيرا" معقل بوكا.