محمد باعيو لـ"البطولة": "لن انسى فضل الرجاء علي وأشكر الكوكب المراكشي على ثقته بي" - Elbotola - البطولة

محمد باعيو لـ"البطولة": "لن انسى فضل الرجاء علي وأشكر الكوكب المراكشي على ثقته بي"

البطولة
04 دجنبر 2018على الساعة16:25

حاوره : أشرف السليطين الأمغاري (البطولة _ مراكش)

لايختلف اثنان في كون محمد باعيو الحارس الشاب (25 سنة)، لفريق لكرة القدم والمنتخب المحلي بات واحدا من خيرة الحراس بالدوري المغربي الممتاز، رغم حداثه وصغر سنه، وتجربته القصيرة بقسم الكبار مع فارس النخيل .


صحيفة "البطولة" كان لها لقاء مع حارس عرين ممثل عاصمة النخيل واجرت معه الحوار التالي :


1- لمن يرجع الفضل في ظهور حارس متمرس اسمه محمد باعيو ؟؟

الفضل يعود أساسا لمدرسة الرجاء الرياضي التي تعلمت فيها الشيء الكثير على يد نخبة من المدربين الاكفاء امثال مخلص والدغاي والشادلي ، ودائما اقولها لن انسى فضل الرجاء علي، بعد ذلك عرجت طواعيا في تجربة احترافية نحو فريق شباب المسيرة بالقسم الثاني الذي منحني فرصة لابراز مؤهلاتي ، خصوصا في وجود مدربين كبار كفخر الذين رجحي وحسن اوغني ، بعد ذلك التحقت بفريق الكوكب المراكشي ، بعدما رصدتني اعين مسؤوليه خصوصا فؤاد الورزازي الذي كان يتابعني عن كتب بالقسم الثاني ، وخلال تجربتي بالفريق المراكشي حظيت بفرصة اللعب في القسم الاول وهو امر في غاية الصعوبة لكن مع العمل الجاد والمثابرة وايضا في وجود مدرب حراس محنك في شخص' محمد البوعبلاوي ' وثقة رئيس الفريق انداك محسن مربوح والمدرب يوسف مريانة ومساعده جعفر عاطفي في قدراتي ،استطعت تطوير مستواي واثبات جدارتي للدفاع عن عرين فارس النخيل.


2- كيف تفسر تراجع مستوى الكوكب المراكشي والهزائم المتتالية الأخيرة؟

جميع الأندية تعيش مستويات متقبلة في كبريات الدوريات ، والكوكب لم يسلم من ذلك أيضا، اذ يعيش مرحلة انتقالية ، فبعد انطلاقة ايجابية حقق فيها الفريق ثلاثة انتصارات متتالية، دخلنا مرحلة فراغ، أتمناها أن لا تدوم طويلا وأن نستعيد الثقة ونحقق نتائج ايجابية في القادم لاسعاد جماهير الفريق .


3- ماذا ينقص الكوكب المراكشي للمنافسة على الالقاب ؟

الكوكب يحتاج للعودة لمعقله التاريخي "ملعب الحارثي" بين أحضان جماهيره وعشاقه، من أجل استعادة توهجه والمنافسة على الالقاب ، مشكلة الملعب تبقى عويصة ، وتشكل ثقل كبير على جماهير الفريق الذين يتحملون مشاق التنقل حتى ملعب مراكش الكبير ، وعلى الرغم من كل الجهود تبقى فئة عريضة من الجماهير لا تحضر مباريات الفريق ، وهو مايرخى بضلاله سلبا على نتائج الفريق ويؤثر على الحضور الجماهيري الذي يعتبر قوة الكوكب بل والحجر الاساس في منظومته.


4-وجهت لك الدعوة لتمثيل المنتخب المحلي مؤخرا، كيف تلقيت ذلك ؟

تلقيت دعوة تمثيل المنتخب الوطني بكل سرور ولطالما تمنيت ذلك، "اللعب للمنتخب الوطني هو فخر لاي لاعب مهما بلغ من نجومية، وانا جد ممتن للناخب الوطني جمال السلامي ولمدرب الحراس سعيد بادو على ثقتهم في محمد باعيو، واتمنى حقا ان اقدم الاضافة المنشودة لحراسة مرمى المنتخب المحلي ، "تمثيل فئات المنتخبات الوطنية هي حقا تجربة فريدة ودائما ما نخرج بخلاصات مميزة" .


5- هل انت جاهز لحمل قميص الأسود في ظل تواجد حراس كبار كالمحمدي وبونو ؟

اكيد انني مستعد لتمثيل المنتخب الاول ولن ابخل في الدفاع عن الوانه بكل فخر ، المنتخب المغربي محظوظ بتواجد حارسين كبيرين كالمحدي وبونو، "صراحة بونو صديق مقرب واخ لطالما قدم ليا الكثير من النصائح وانا دائما على تواصل معه" .


6- تقييمك لمستوى حراس المرمى بالدوري المغربي الممتاز ؟

اعتقد ان الساحة الوطنية غنية باسماء وازنة وشابة ، وهو معطى إيجابية سيساهم بدون شك في تعزيز ترسانة المنتخبات الوطنية ، وسيعزز مستوى التنافسية بين الجميع ، لتقديم افضل ما لديهم.


7- ماهو سقف طموحات باعيو في عالم الكرة ؟

اتمنى حقا التتويج بالألقاب مع فريقي الكوكب المراكشي ، وان احظى بفرصة الاحتراف بالخارج لتطوير مؤهلاتي ، حتى اكون اكثر جاهزية لتمثيل المنتخب الوطني الأول.


8- رسالتك للجماهير المراكشية ؟

اعلم جيدا ان جماهير الكوكب المراكشي تساندنا في السراء والضراء وهذا معطى ايجابي ، اتمنى حقا ان تواصل جماهيرنا المساندة على نفس المنوال ، حتى نتسعيد الثقة ونتجاوز مرحاة الفراغ هاته و نحقق الانتصارات تلو الانتصارات.


9- كلمة حرة

ان جد ممتن لفريق الكوكب المراكشي لكرة القدم الذي منحني شرف تمثيله والدفاع عن الوانه ، وايضا ساهم بشكل ملحوظ في ابراز اسم محمد باعيو ، في الساحة الوطنية ، اشكر ايضا جماهير الكوكب على دعمها لي ومساندتها اللامشروطة لفريقها وان شاء الله افريق يعود لسابق عهده .

أخبار ذات صلة