يوفنتوس للحفاظ على فارق الصدارة أمام مضيفه فيورنتينا - El botola - البطولة

يوفنتوس للحفاظ على فارق الصدارة أمام مضيفه فيورنتينا

وكالات: أ.ف.ب
30 نونبر 2018على الساعة19:48

ينصرف المتصدر وحامل اللقب في المواسم السبعة الأخيرة، للتركيز على الحفاظ على فارق النقاط عن أقرب مطارديه في ترتيب ، عندما يحل ضيفا على في المرحلة الرابعة عشرة غدا السبت (18:00 Gmt+1)، بعدما ضمن تأهله الى الدور ثمن النهائي من مسابقة .


وبنهاية الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من دور المجموعات، ضمن فريق "السيدة العجوز" العبور للدور المقبل في المسابقة القارية، والذي تنطلق منافساته في فبراير المقبل. وحث مدرب الفريق ماسيميليانو أليغري لاعبيه، وفي مقدمهم النجم البرتغالي ، على استغلال ذلك لتعزيز موقعهم في الدوري المحلي، والذي يشهد إقامة ست مباريات قبل العطلة الشتوية أواخر ديسمبر.


ويحل يوفنتوس المتصدر برصيد 37 نقطة، ضيفا على فيورنتينا السبت، بينما يحل مطارده المباشر (29 نقطة) ضيفا على الإثنين (20:30 Gmt+1) في ختام مباريات المرحلة الرابعة عشرة.


ودعا أليغري لاعبيه الساعين الى لقب ثامن تواليا، الى عدم التفريط بالنقاط في هذه الفترة، لاسيما وأن الفريق تنتظره مباراتان قويتان قبل العطلة الشتوية، ضد إنتر ميلان وروما.


وقال أليغري "حققنا الهدف الأول بالتأهل في دوري الأبطال، الآن علينا الإبقاء على الطاقة نفسها خلال ديسمبر"، معتبرا أن "خسارة ثلاث نقاط قد تمهد الطريق لخسارة الدوري (...) نريد الفوز بكل الألقاب".


وفاز فريق تورينو في ست من مبارياته السبع الأخيرة ضد فريق فلورنسا، الا أن "فيولا" لم يخسر بعد على أرضه هذا الموسم.


وأوضح أليغري في تصريحات للموقع الالكتروني ليوفنتوس "ستكون مباراة صعبة لأن فيورنتينا فريق جيد مع لاعبين شبان موهوبين (...) لم يخسروا أي مباراة على أرضهم بعد، وسجلوا 14 هدفا ولم يتلق مرماهم سوى ثلاثة أهداف (...) هذه أكبر مباراة لهم هذا الموسم".


وتابع "عليك أن تكون صبورا وتتذكر بأن المباريات في فلورنسا لا تحسم قبل نهايتها (...) المدينة كلها تدعمهم. علينا أن نظهر شخصية قوية".


ويعول يوفنتوس على خط هجومه الذي يضم الثلاثي رونالدو والأرجنتيني باولو ديبالا والكرواتي ماريو ماندزوكينش. ونجح الثلاثي في التسجيل في 13 مباراة تواليا في كل المسابقات، آخرها ماندزوكيتش أمام فالنسيا الإسباني في دوري الأبطال الثلاثاء بتمريرة من رونالدو.


أما الأخير، فاستعاد الشهية التهديفية التي تميز بها مع فريقه السابق ريال مدريد اثر بداية بطيئة له في إيطاليا، وسجل هذا الموسم عشرة أهداف بينها خمسة في المباريات الأربع الأخيرة التي خاضها الفريق خارج أرضه، في مقابل سبعة أهداف لماندزوكيتش وستة لديبالا.


وأشاد لاعب وسط فيورنتينا الفرنسي جوردان فيريتو بمنافسيه قائلا "المهمة صعبة أمامهم لأنهم أقوياء أساسا، وقد ازدادت قوتهم بانضمام رونالدو الى صفوفهم (...) يستطيعون الفوز بكل شيء من الدوري الإيطالي الى دوري أبطال أوروبا. علينا ان نترك بت الأمور أمامهم الى أرض الملعب".


ويفتقد يوفنتوس الظهير الأيسر البرازيلي أليكس ساندرو بسبب مشاكل عضلية اثر مباراة فالنسيا، بينما يتعافى لاعب الوسط الألماني إيمري جان من جراحة الغدة الدرقية، مع توقع عودة الجناح فيديريكو برنارديسكي.

أخبار ذات صلة