ميسي سلاح برشلونة للمنافسة على دوري الأبطال - El botola - البطولة

نجم برشلونة ليونيل ميسي

ميسي سلاح برشلونة للمنافسة على دوري الأبطال

د ب أ
29 نونبر 2018على الساعة20:50

مع الأداء القوي الذي قدمه أمام ، بدد نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ، أي شكوك بشأن طموحه الكبير للفوز بلقب مع فريقه الإسباني هذا الموسم.


وضمن برشلونة، صدارة مجموعته في الدور الأول للبطولة من خلال الفوز الثمين 2-1 على مضيفه آيندهوفن الهولندي، أمس الأربعاء، علمًا بأنه ضمن التأهل لدور الستة عشر قبل مباراة الأمس.


وقدم الفريقان، مباراة قوية أمس وكان من الممكن أن ينتهي اللقاء بفوز آيندهوفن، لكن الفريق الهولندي لا يمتلك ضمن صفوفه ميسي، الذي يصنع الفارق ويمتلك موهبة كافية لمساعدة برشلونة على الفوز بلقب دوري الأبطال.


وسجل ميسي، هدفًا وصنع آخر لزميله جيرارد بيكيه، ليقود الفريق إلى أول فوز له منذ عودة ميسي إلى الملاعب، بعد تعافيه من الإصابة في الذراع الأيمن.


وكان الفريق خسر أمام ريال بيتيس 3-4 وتعادل مع أتلتيكو مدريد 1-1 في المباراتين الماضيتين له بالدوري الإسباني.


وخلال مباراة الأمس، أظهر ميسي كل إمكانيات القيادة التي يتمتع بها في برشلونة، وساهم في إنقاذ فريقه من كمين آيندهوفن.


لكن الأداء الجماعي لبرشلونة لم يكن بقدر مستوى الأداء الإيجابي الذي قدمه ميسي، حيث ظهر عدد من لاعبي الفريق مثل فيليب كوتينيو وإيفان راكيتيتش وسيميدو، أدنى من مستواهم الطبيعي، كما بدا دفاع الفريق أدنى من المستوى المنشود.


وبعيدا عن الأداء الرائع لميسي، تساور الشكوك الفريق الكتالوني بشأن مسيرته في ظل المستوى المتواضع لأداء الفريق في الشهر الماضي.


وواجه برشلونة، صعوبات بالغة في السيطرة على مجريات اللعب ببعض المباريات، كما افتقد الفريق للأداء البراق في مبارياته بدوري الأبطال رغم تصدره للمجموعة.


ولا يختلف الحال كثيرًا بشأن مبارياته في الدوري الإسباني، حيث فقد الفريق 14 نقطة في أول 13 مباراة له بالموسم الحالي.


ويضاعف من حجم المشكلة التي يمر بها برشلونة، أن الفريق يشهد عددا كبيرا من الإصابات، وتعافى كوتينيو وراكيتيتش مؤخرًا، فيما لا يزال سيرجي روبيرتو ولويس سواريز وآرثر ميلو، ضمن قائمة المصابين بخلاف غياب البرازيلي رافينيا ألكانتارا حتى نهاية الموسم.

أخبار ذات صلة