مدرب المنتخب الإنجليزي حزين تُجاه واين روني - El botola - البطولة

غاريث ساوثغيت

مدرب المنتخب الإنجليزي حزين تُجاه واين روني

رويترز
14 نونبر 2018على الساعة21:48

قال ، مدرب منتخب ، إن سيرتدي شارة القيادة، والقميص رقم 10، حين يشارك في آخر مباراة دولية له أمام الولايات المتحدة، وديا، على ملعب ويمبلي، غدا الخميس.


وأوضح ساوثجيت، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء "اللاعبون يرغبون بشدة أن يرتدي روني رقم 10، ونعتقد أن هذا سيكون تكريما لائقا له".


وأردف: "جميع اللاعبين يكنون له احتراما كبيرا، ويشعرون أنه من اللائق أن يرتدي القميص رقم 10، في آخر مباراة له مع المنتخب".


وسيبدأ روني، الذي يلعب حاليا في صفوف دي.سي يونايتد الأمريكي، المواجهة بين البدلاء، قبل أن يشارك في مباراته الدولية رقم 120 والأخيرة.


وأضاف ساوثجيت، الذي قال إن روني بدا في حالة طيبة خلال المران "علي القول إنه من المهم بالنسبة لنا كمجموعة، أن يحصل على وقت كاف.. إنه في كامل لياقته، ونعرف أنه قدم أداء جيدا مع ناديه، كما أنه ظهر في صورة ممتازة في التدريبات".


وانقسمت الآراء إزاء تكريم روني، بعدما قال خبراء إن استدعاء لاعب من الاعتزال، ليشارك في مباراة مع الفريق الوطني، يقلل من قيمة الانتماء لمنتخب إنجلترا.


لكن ساوثجيت كان حزينا، لما واجهه روني من انتقادات.


وقال "كان من المحبط أن أراه (روني) يكاد يظهر في صورة المدافع عن مشاركته في المباراة.. ولكن هذا ما حدث، لكن الشيء الأهم هو أننا في منتخب إنجلترا، نقدر عطاءه وإنجازاته".


وتابع المدرب: "نشعر بسعادة لأنه سيكون معنا، ونأمل أن يكون أحس بمشاعرنا الدافئة تجاهه، أنا واثق أن رد فعل الجمهور سيكون مميزا".