إنفانتينو ينفي الادعاءات بالتغطية على السيتي وسان جيرمان - El botola - البطولة

إنفانتينو ينفي الادعاءات بالتغطية على السيتي وسان جيرمان

إفي
08 نونبر 2018على الساعة10:56

استعرض جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إنجازاته على رأس الاتحاد منذ توليه منصبه، كما نفى عن نفسه اتهامات بأنه غطى على "المنشطات المالية" لناديي و.


وقال إنفانتينو "في البداية لقد غيرت الفيفا من الأعلى للأسفل، لقد أصبح اليوم أكثر قوة، ينظم المسابقات برؤية ويطور كرة القدم في جميع أنحاء العالم، لقد ضاعفنا ما يستثمره الفيفا في كل دولة 4 مرات".


وأضاف "فرضنا وضاعفنا العمليات المحاسبية في كل اتحاد في كل العالم، لكي تنتهي الأموال التي يتم ضخها في المكان الذي يجب أن تذهب إليه، نحن فخورون بعملنا".


وبحسب موقع (فوتبول ليكس)، حصل مانشستر سيتي وسان جيرمان على استثمارات كبيرة في صورة عقود رعاية، خلال تولي إنفانتينو منصب السكرتير العام للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).


ورد رئيس فيفا: "هذا غير صحيح، 98% من الأندية التي انتهكت قواعد زيادة النفقات عن الدخل وقعت اتفاقات مع يويفا، لقد تمت معاملة الجميع على حد سواء، كما أني أتذكر أن هذه الاتفاقيات التي ينتقدها البعض الآن بلا سند، تضمنت عقوبات انضباطية خطيرة للغاية على الأندية، فكيف يمكن القول إنني ساعدتهما".


واستطرد "هذا احتقار تام للنظام الذي تم الاتفاق عليه بين يويفا والأندية الأوروبية وأيدته المحكمة الرياضية، كل الأندية في أوروبا تستفيد من نظام اللعب المالي النظيف، الأندية هي الأهم، الهدف ليس إساءة معاملتها، ولكن مساعدتها على أن تكون مستدامة".


وأكمل "عملي هو الحوار في أي حال من أجل التوصل لاتفاقات وتحسين المنظومة".


وكشف إنفانتينو إنه حين تولى رئاسة اليويفا، كان لدى الاتحاد 900 مليون يورو احتياطي، وارتفع هذا الرقم حاليا إلى 2.3 مليار، وقال "نحن أشخاص جادين، لن نواجه مشاكل مالية، نعلم من أين يأتي المال وأين يذهب".


وعما إذا كان فيفا يرى خطورة في إنشاء بطولة باسم دوري السوبر الأوروبي، أضاف "هذا الموضوع على الطاولة منذ 20 عاما، الخطورة موجودة، هي حقيقة، هناك وثائق، ولكن مسؤوليتنا هي إيجاد طرق لكي تكون كرة القدم موحدة".


ومضى "لذلك اقترحنا إقامة مونديال جديد للأندية، سيتقرر الأمر في مارس/آذار، لست نبيا، لا أدري ما إذا كان ستتم الموافقة عليه، ولكن أمامي تحد وهو إقناع الأندية بتحسين مونديال الأندية الحالي".


وعن اقتراح الإسباني تشافي هرنانديز بتغيير قواعد اللعبة، بحيث تلعب المباريات من فرق مكونة من 10 لاعبين بدلا من 11، أجاب مازحا "سأتحدث مع تشافي، في هذه النقطة يؤيده أيضا زفونيمير بوبان، لاعب كرواتيا السابق، مساعد السكرتير العام للفيفا حاليا".


وتابع "يقول بوبان إن تشافي عبقري ويطرح سؤالا ذكيا، يقترح ذلك لأنه يعتقد أن المساحات تقل والخشونة تزداد في الملعب، ولكن المؤكد أن الأهداف تزيد، وبالتالي من الصعب التغيير. ولكن كل شيء يمكن مناقشته".


وعما إذا كان سيترشح مجددا لرئاسة الفيفا في يونيو/حزيران 2019، قال دون تردد "نعم، لدي دعم 190 اتحادا في مختلف أنحاء العالم، وبالتالي لا أفكر في الحصول على عطلة هذا العام، أرغب في فيفا قوي وله بنية".