تقرير خاص | من يكون أول المدربين المقالين في البريميرليج؟ - Elbotola - البطولة

تقرير خاص | من يكون أول المدربين المقالين في البريميرليج؟

فاروق عصام (البطولة)
06 نونبر 2018على الساعة16:26

بدأ الثنائي العاطل عن العمل "ديفيد مويس" و "سام ألارديس" في حزم حقائبهما من أجل الاستعداد للعودة مجددًا إلى الأضواء في وقت عاجل، بعدما بات هناك أكثر من مدرب على وشك الإقالة من منصبه والتعرض للهرس من قبل عجلة البريميرليج، التي لم ترحم أو تحترم سوى مدربًا واحدًا عبر تاريخها وهو أسطورة اليونايتد المعتزل "السير أليكس فيرجسون".


وتتبدل أسهم المدرب الأقرب للإقالة من أسبوع لآخر، وبات هناك مجموعة من المدربين الذين يشعرون أن منصبهم في خطر داهم نتيجة توالي النتائج السلبية التي جعلت صبر الجماهير والإدارات ينفذ من حولهم، وفي التقرير التالي سوف نستعرض معكم أبرز المدربين المعرضين للإقالة للمرة الأولى هذا الموسم.


مارك هيوز - ساوثامبتون


كانت السداسية الأخيرة التي تعرض لها أسطورة الكرة الويلزية من المان سيتي بمثابة الخيط ال الذي يربطه بجماهير السانتس، والتي طالبت بإقالته على الفور بعد تلك النتيجة التي كانت قاسية عليهم ولم يحتملها أحد.


القديسون هذا الموسم لم يربحوا سوى مباراة الجولة الرابعة ضد كريستال بالاس، بجانب أربعة تعادلات منها ثلاثة على أرض السانت ماري ضد فرق متوسطة المستوى، بينما تكبد الفريق ست خسائر صعبة المراس.



نيل وارنوك - كارديف سيتي


المدرب الخبير هو أحد أهم المدربين حين يتعلق الأمر بالتأهل من التشامبيون شيب إلى البريميرليج، حيث فعلها مسبقاً عدة مرات رفقة أندية كارديف سيتي كيو بي آر كريستال بالاس وشيفيلد يونايتد، ويعتبر متمرسًا في هذا الأمر، ولكن بعد التأهل دومًا يكون من أوائل المدربين المقالين نظرًا لعدم تمكنه من مواكبة شراسة البريميرليج.


فريق العاصمة الويلزية احتاج أكثر من 180 دقيقة هذا الموسم من أجل تسجيل هدفه الأول في المسابقة، واحتاج تسع جولات كاملة لتحقيق أول انتصار، وبالتأكيد هذا ليس سجل فريق يسعى للبقاء داخل الدوري الإنجليزية الممتاز.



سلافيشا يانكونوفيتش - فولهام


بعد التعرض للخسارة ضد هدرسفيلد تاون مساء الاثنين، بات أي شخص في إنجلترا يمتلك مالاً ويعشق المقامرات، يضعه كرهانًا على أن يكون نجم الكرة الصربية أول المقالين هذا الموسم، واتفقت التقارير الصحفية على أن إدارة الكوتجرز تفكر جديًا في عدم منحه المزيد من الفرص.


فولهام تعرض لخسارته الخامسة تواليًا، ليس هذا فحسب بل استقبلت شباكه 28 هدفًا خلال 11 مواجهة وهو رقم محبط للغاية للجماهير اللندنية، التي يقبع فريقها حاليًا في المركز الأخير برصيد خمس نقاط فقط!



مرشحون آخرون


هناك مرشحون آخرون للإقالة بنسب أقل من الثلاثي المذكور سابقًا، يأتي على رأسهم مدرب وست هام "مانويل بيليجريني" الذي حقق نتائج لا ترضي أبدًا إدارة المطارق التي أنفقت الكثير من الأموال خلال الصيف الماضي، بالإضافة إلى مدرب هدرسفيلد تاون الألماني "ديفيد فاجنر"، وإن كان الفوز الأخير على فولهام سيؤجل خبر إقالته بعض الوقت.


ويبقى الإسباني "رافائيل بينيتيز" دائمًا تحت مقصلة الإقالة نتيجة علاقته المتوترة مع مالك نيوكاسل "مايك أشلي"، أما المدرب الأخير الموجود بالقائمة والذي لم يكن يتوقعه أحد هو "شون دايش" مدرب فريق بيرنلي.


طاغات متعلقة